مشاكل جنسية شائعة عند الرجل... ما أسبابها؟

مشاكل جنسية شائعة عند الرجل... ما أسبابها؟

تُعتبر المشاكل الجنسيّة من أكثر من يُقلق الرّجل لأنّها تؤثّر بشكلٍ مباشر على حياته الحميمة التي تربطه بزوجته، فتنعكس سلباً على نفسيّته وعلى أدائه الجنسي وبالتالي على علاقته الحميمة والعاطفيّة بالشّريك الأمر الذي يحول دون التمتّع بحياةٍ زوجيّةٍ سعيدة وناجحة.

لتحسين الحياة الجنسيّة والإستمتاع بعلاقةٍ زوجيّةٍ صحّية وسعيدة، لا بدّ من التعرّف في هذا الموضوع من موقع صحتي على المشاكل الجنسيّة الشائعة عند الرّجل وأسبابها بهدف إيجاد الطريقة المناسبة لعلاجها مع الطّبيب.

 

ضعف الإنتصاب

 

يعني عدم القدرة على حدوث الإنتصاب بشكلٍ سليم وصحّي أو العجز عن الحفاظ عليه بشكلٍ كافٍ حتّى الإنتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة.

وعادةً ما يعود سبب ضعف الإنتصاب إلى اتّباع نمط حياةٍ غير صحّي أو الضغط النفسي أو مواجهة مشاكل مع الزوجة وأحياناً قد يعود إلى تناول بعض الأدوية التي تنعكس آثارها الجانبيّة على الصحّة الجنسيّة عند الرجل.

 

مشاكل القذف

 

قد يعيق تأخّر القذف أو سرعة حدوثه عمليّة الإستمتاع خلال ممارسة العلاقة الحميمة، الأمر الذي يؤثر سلباً على نجاحها.

وتُعتبر مشاكل القذف مؤشّراً على معاناة الرّجل من اضطراباتٍ في صحّته الجنسيّة؛ الأمر الذي يستوجب مراجعة الطّبيب للبحث عن الأسباب الكامنة وعلاجها.

 

تراجع الرّغبة الجنسيّة

 

إنّها من أكثر المشاكل شيوعاً، نظراً لتأثّر الرّغبة الجنسيّة بتفاصيل الحياة اليوميّة إضافة ببعض الأمراض التي قد يكون الرّجل مصاباً بها من دون أن يعلم، أو بعض المشاكل الصحّية المزمنة إضافة إلى تناول بعض الأدوية.

ويكون علاج المشكلة من خلال القضاء على سببها بعد تحديده، والبحث عن سبلٍ للتّجديد المستمرّ في الحياة الزوجيّة والتخلّص من الملل والفتور الذي يؤثّر على الرّغبة.

 

اضطراب النشوة الجنسيّة

 

قد يعاني الرّجل ممّا يُعرف باضطراب النشوة الجنسيّة وهي عدم القدرة على الوصول إلى النشوة حتّى مع وجود التحفيزات الكافية لذلك.

ومن الأمور التي تسبّب هذه المشكلة الجنسيّة نذكر: المعاناة من اضطرابٍ نفسي، مرض السكري، التصلّب المتعدّدة، مضاعفات بعد الخضوع لجراحة في المنطقة التناسليّة، تضرّر الحوض أو الآثار الجانبيّة لبعض الأدوية مثل مضادات الإكتئاب.

 

غالباً ما يكون تغيير نمط الحياة كافياً لحلّ معظم المشاكل الجنسيّة التي قد تواجه الرّجل، إلا أنّ الأمر قد يتطلّب في بعض الحالات المتابعة الطبّية في حال كانت المشكلة الجنسيّة دلالة على المعاناة من مرضٍ معيّن فيتمّ تشخيص الحالة وعلاج مسبّبات المرض. 

 

لقراءة المزيد عن المشاكل الجنسية عند الرجل إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا