اليكم بعض المفاهيم الخاطئة عن الاصابة بالايدز

اليكم بعض المفاهيم الخاطئة عن الاصابة بالايدز

يصاب الكثير من الأشخاص سنوياً بالايدز وهناك عدة مفاهيم خاطئة عن الاصابة بالايدز منتشرة بين الناس لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سننقل لكم أبرزها.

 

العلاج ليس ضرورياً إلا في مرحلة متقدمة

على العكس يمصح كل المرضى ببدء العلاج في أقرب وقت ممكن لحماية أجهزتهم المناعية وأما برنامج العلاج فيتضمن مضادات فيروسية تحاري الفيروس.

 

المرأة الحامل تنقل العدوى للجنين

من غير المثبت أن المرأة الحامل تنقل عدوى الإيدز لجنينها فإمكانية العدوى هي بين 25 و33 بالمئة ويمكن تقليل فرصة الإصابة بالعدوى من خلال إعطاء الطفل أدوية في الرحم تحميه من الإصابة بالمرض.

 

فيروس الإيدز يسبب الموت المحتم

على الرغم من أنه لم يتم التوصل الى اليوم لعلاج للإيدز إلا أن الأدوية تحمي الجهاز المناعي من انتشار المرض والكثير من المرضى الذين يتلقون العلاج لن يعانوا من صعوبة في عيش حياة طبيعية ومع العلاج المستدام سيعيش المريض سنوات طويلة. 

 

يمكن التقاط الفيروس من الهواء

فيروس الإيدز لا يمكن التقاطه لا بالهواء ولا بالعناق ولا باستخدام الحمامات العامة أو مقابض الأبواب أو مشاركة الطعام مع مريض...الفيروس ينتقل فقط عبر التعرض المباشر لسوائل جسم المصاب كالدم والسائل المنوي والإفرازات المهبلية ولبن الأم أو من خلال مشاركة الحقن مع المريض. 

 

الفيروس ينتقل بالقبلة

يحذر الأطباء من التقبيل فقط خوفاً من خدش أنسجة الفم والتعرض لدم المصاب إلا أن الإصابة من خلال التقبيل نادرة جداً. 

 

الشخص المصاب تظهر عليه أعراض المرض

في الحقيقة أعراض المرض لا تظهر على الشخص قبل عشر سنوات في الكثير من الأحيان لذلك لا يمكن الكشف عن الإصابة به إلا مخبرياً.

 

اقرأوا المزيد عن مرض الايدز من خلال الروابط التالية:

 

هذه هي اعراض الايدز التي يجب التنبه لها

اليكم طريقة التعامل مع مريض الايدز

اختبار ذاتي لمرض الايدز خلال ١٥ دقيقة فقط

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا