نصائح للتوقف عن ممارسة العادة السرية

نصائح للتوقف عن ممارسة العادة السرية

من الممكن أن تكون ممارسة العادة السرية مشكلة يعاني منها الكثيرون ولا يجدون الحلول المناسبة للتغلب عليها. والصبر هو مفتاح كل الأمور مع القليل من الإرادة سينجح الشخص حتماً لذلك نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي بعض النصائح التي تفيد في التوقف عن العادة السرية.

 

- لا يجب على الشخص أن يعاقب نفسه لأنه يقوم بالعادة السرية فمعاقبة النفس تعني الابتعاد عن الناس والانفراد في مكان ما ومن هنا يعود التفكير بممارسة العادة السرية لذلك تعد هذه الخطوة خاطئة.

 

- إن كان الإنسان مصمماً على الابتعاد عن العادة السرية وضعف عليه أن يتذكر بانه بشر وكل البشر يضعفون أمام هذا الأمر ولكن ننصحه باستجماع قواه والمثابرة من جديد لتحقيق الهدف.

 

- يجب الابتعاد عن الأصدقاء الذين يشجعون الشخص على مشاهدة الأفلام الإباحية كما يجب الابتعاد عن أي مثيرات جنسية ممكن أن تجعل الإنسان يرغب في ممارسة العادة السرية.

 

- من الممكن أن يمارس الإنسان العادة السرية حين يختلي بنفسه مثلا قبل النوم لذلك احرص على تواجد شخص آخر معك في الغرفة ولا تخلد إلى النوم إلا بحالة النعاس الشديد.

 

- يجب على الشخص الذي يمارس العادة السرية في أوقات فراغه مثلاً أن يبتعد عن هذا الموضوع ويشغل نفسه بامور أخرى كالقراءة والكتابة وتصفح الأخبار أو مشاهدة التلفاز كبرامج تثقيفية تفيد شخصيته.

 

- يمكن للشخص أن يضع برنامجاً ينظم فيه وقته والأماكن التي يود الخروج اليها ويكافئ نفسه بها عندما يتوقف عن ممارسة العادة السرية وغالباً ما تنجح هذه الأمور لأن البقاء ضمن مجموعات والخروج معاً تمنع الإنسان من أن يكون بفرده فيمارس تلك العادة.

 

لقراءة المزيد عن العادة السرية اضغط على هذه الروابط:

 

أضرار خطيرة ناتجة عن العادة السريّة

هل تؤثر العادة السرّية سلبياً على التركيز؟

الى اي مدى تعتبر العادة السرية خطيرة في سن المراهقة؟

‪ما رأيك ؟