هذا ما يجب أن تعرفوه عن النشوة خلال العلاقة الزوجية!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن النشوة خلال العلاقة الزوجية!

 

تعتبر النشوة خلال العلاقة الحميمة من الأهداف الأساسية التي يحاول الشريكين الوصول إليها والاستمتاع بلحظاتها. ولكن هناك أنواع عديدة من النشوة سنعرّفكم على أبرزها خلال السطور القادمة.

 

انواع النشوة في العلاقة الزوجية

 

نشوة البظر

 

إن نشوة البظر، كما يدلّ اسمها، هي نتيجة التحفيز المباشر للبظر،  ويمكن وصفها بأنها ممتعة، حادّة وقصيرة الأمد وفقاً لدراسة نشرت في مجلة NeuroQuantology. إن نشوة البظر تختلف من امرأة لأخرى، فهناك من تشعر بالرعشة فور لمس هذه المنطقة بطريقة ناعمة وبطيئة أمّا أخريات فهن بحاجة إلى لمسات قوية وأكثر حدّة للوصول للنشوة المطلوبة.

من هنا يمكن للمسات على شكل دوائر في منطقة الفرج والجزء الأعلى من البظر أن يعزّز الشعور بالإثارة لدى المرأة ويجعلها تصل بسرعة أكبر إلى نشوة البظر.

 

النشوة المهبلية

 

إن النشوة المهبلية معروفة أكثر بإسم G-Spot وهي التي قد لا تشعر بها جميع النساء. وفقاً للدراسة عينها التي نشرت في مجلة NeuroQuantology ، يتم تحقيق هذا النوع من النشوة من خلال العلاقة الحميمة الكاملة وليس فقط من خلال تحفيز البظر، وقد وصفت الدراسة هذا النوع من النشوة  بأنها تؤثّر على "الجسم كله" وأنها أطول أمداً من هزات البظر كما أنها تؤدي إلى الشعور بهزات متعددة.

من المهم تحديد نقطة G في جسم المرأة ذلك لأن 30% من النساء فقط تصلن إلى هذا النوع من النشوة. إن نقطة G تكون إجمالاً موجودة على عمق 5 سم داخل المهبل ويكون ملمسها أكثر خشونة. إن هذه النقطة من الجسم تسرّب نوعاً من النشوة إلى كلّ أعضاء الجسم.

 

النشوة المختلطة

 

النشوة المختلطة هي عبارة عن اجتماع نشوة البظر ونشوة المهبل والتي يمكن أن تكون على شكل رعشات صغيرة وقصيرة تنتهي بنشوة كبيرة بعد 15 دقيقة.

إن النشوة المختلطة تكون أسهل إذا تمّ إثارة المرأة بل ممارسة العلاقة الحميمة أي من خلال منح الوقت لفترة المداعبة.  من هنا ما يساعدها للوصول إلى هذا النوع من النشوة هي القبلات والتدليك واللمس.  

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

‪ما رأيك ؟