هذه الأسباب تقف وراء مشكلة ضعف الانتصاب المفاجئ

هذه الأسباب تقف وراء مشكلة ضعف الانتصاب المفاجئ

ضعف الانتصاب هو عدم القدرة على الحفاظ على قوة ومدة إنتصاب كافية لإكمال العملية الجنسية بنجاح. والمعاناة من هذه المشكلة من وقت لآخر أمر طبيعي، لكن إذا استمر ضعف الانتصاب المفاجئ فإن الأمر يصبح أكثر إزعاجا ومن المحتمل أن تكون هناك مشكلة صحية. 

 

فقد يحدث أن يصاب الرجل بضعف فى الانتصاب بشكل مفاجئ، وفى الأغلب يكون هذا الضعف مؤقتا، ولا يستمر لفترة طويلة، مادام الشخص لا يعاني من علة أو مرض ما يعوقه عن أدائه الجنسي، ومادام منذ البلوغ وقدرته الجنسية ونسب الانتصاب متوازنة.

 

اسباب ضعف الانتصاب المفاجئ بين النفسية والعضوية

 

توجد عوامل كثيرة تؤدي الى عدم القدرة على الانتصاب منها عوامل نفسية وعوامل عضوية:

 

- الاسباب النفسية للاصابة بضعف الانتصاب المفاجئ هي التعرض للضغوط النفسية والعصبية الشديدة نتيجة لصعوبات الحياة مثل زيادة المشاكل بين الزوجين والتي تؤدي الى النفور وعدم الاستجابة بين الطرفين او التعرض الى موقف سبب فى افساد الحالة المزاجية بالاضافة الي الاصابة بالاكتئاب والاحباط.

 

- اما بالنسبة للاسباب العضوية فهي تتلخص في الاصابة بالامراض الاخرى والتي تساعد في حدوث قصور بالدورة الدموية منها الاصابة بامراض القلب وتصلب الشرايين والاصابة بمرض السكر وزيادة الكوليسترول فى الدم والمصحوب بزيادة فى الوزن والاصابة ايضا بمرض الشلل الرعاش وتضخم البروستاتا، كما ان مرض ارتفاع ضغط الدم من اكثر الامراض شيوعا مسببا ضعف الانتصاب، كما ان الاكثار من التدخين وشرب الكحوليات من احدى العوامل المساعدة على عدم القدرة على الانتصاب.

 

برنامج غذائي وحياتي للتخلص من ضعف الانتصاب المفاجئ

 

على المريض الذي يلاحظ حدوث ضعف مفاجئ أو ضعف في الانتصاب أن يتوجه لطبيب لفحص الحالة جيدا لتحديد الأسباب، ويجب أن يكف هذا المريض من ممارسة العادة السرية بالتدريج حتى يستعيد قواه، ويتناول الطعام الصحي الغني بالحديد والفيتامينات، وكل ما يحتاج للقضاء على حالة الضعف العام لديه، ومع هذا البرنامج الغذائي والحياتي عليه التخلص من حالة الضغط النفسي الذي قد يكون عانى منها مؤخرا، لأنها تؤثر تأثيرا مباشرا على الحالة الجنسية، مع ضرورة ممارسة بعض التمرينات الرياضية المقوية والتي تساعد على ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم وتنظم ضخه، مما يساعد على حدوث انتصاب طبيعي.

 

كيفية علاج ضعف الانتصاب المفاجئ؟

 

لعلاج مشكلة الانتصاب يجب معرفة السبب اولا لمعالجته، ففي حالة الاصابة باحدى الامراض التي تؤثر على نشاط الدورة الدموية يجب اولا معالجة المرض وعدم اللجوء الى الادوية التي تساعد على الانتصاب لان هذه الادوية لها اثار جانبية سيئة لدرجة انه يوجد انواع منها يسبب نتيجة عكسية ويجب استشارة الطبيب في ذلك اذا لزم الامر. كما ينصح بالاستعانة بالطبيب ولا حرج في ذلك لان ضعف الانتصاب شأنه شأن اي مرض يصيب البعض ويعالج وفي الاغلب يكون السبب نفسي ويلزم في ذلك الحصول على قسط كاف من الراحة والاسترخاء والتخلص من التوتر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن مشاكل الانتصاب عبر موقع صحتي:

 

تجاوزوا مشكلة ضعف الانتصاب واعرفوا اكثر عن هذه المشكلة الشائعة

لديك مشكلة في الانتصاب؟ غيّر نمط حياتك

ما هي اضطرابات الانتصاب؟ وكيف يمكن معالجتها؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا