هذه العادات يجب تفاديها للعناية بالمنطقة الحسّاسة!

هذه العادات يجب تفاديها للعناية بالمنطقة الحسّاسة!

بعض العادات التي تقومين بها بين الحين والآخر عند العناية بمنطقتك الحساسة تعتبر من الأمور الخطرة التي قد تتسبّب بالاضرار والمشاكل. لذلك في هذا المقال من موقع صحتي يمكنك التعرّف على أبرز هذه الامور التي يجب تجنّبها عند العناية بالمنطقة الحساسة، كي تحافظي على سلامتها. 

 

التنظيف العميق للمنطقة

 

تفادي التنظيف العميق عند العناية بالمنطقة الحساسة لانها تحوي العديد من البكتيريا المفيدة لها. لذا فإن التنظيف العميق لها يقضي على هذه البكتيريا المفيدة الامر الذي يعرّضك للعديد من المشاكل الصحية كالالتهابات وغيرها من المشاكل. 

 

تفادي بعض الأطعمة المضرّة 

 

لتحفاظي على سلامة المنطقة الحساسة امتنعي عن تناول بعض أصناف الأطعمة التي تؤثر سلباً عليك خصوصاً قبل العلاقة الحميمة. فمن المهمّ ان تتجنبي تناول قبل ثلاثة أيام من العلاقة اللحوم والبهارات والبصل والثوم. فهذه الأطعمة تساهم في ظهور الرائحة المزعجة في المنطقة الحساسة. 

 

إستعمال الكريمات للتخلّص من الشعر الزائد

 

 إن إستعمال الكريمات للتخلّص من الشعر الزائد في المنطقة الحساسة يعتبر من الأمور الخطرة التي لا يجب على المرأة القيام بها، لذا يستحسن الإبتعاد عن إستعمال هذه الكريمات التي قد تحوي   على مواد كيميائية مضرّة قد تسبّب الحساسية أو الإلتهابات.

إبتعدي عن الصابون المعطّر

 

ومن الأمور التي يجب تجنّبها عند العناية بالمنطقة الحساسة هو الصابون المعطّر الذي يسبّب الإلتهابات والإحمرار، خصوصاً أن البشرة تكون رقيقة وحساسة للغاية. لذلك اتجهي نحو اختيار الغسول المطهّر للمنطقة الحساسة الذي يخفف الانزعاج مثل Uriace Eau Thermale Gyn 8 Intimate Hygiene Soothing Cleansing Gel. فهذا الجيل والغسول يساعد على استعادة التوازن الطبيعي في المناطق الحميمة عند غسلها بلطف مع المساهمة في التطهير من دون التسبّب بالجفاف، بالاضافة الى الراحة وعدم الحكة طوال النهار.

 

لتطلعي أكثر على الغسول الصحي الخاص بالمنطقة الحساسة وغيره من المستحضرات، إضغطي هنا.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالمنطقة الحساسة:

 

ودّعي الشعر الزائد مع خلطة الملح الفعّالة!

خلطات تفيدك في تقشير المنطقة الحساسة

طرق طبيعيّة فعّالة للتخلّص من سواد المنطقة الحساسة!


‪ما رأيك ؟