هل ألم الخصيتين من أعراض فيروس كورونا؟

هل ألم الخصيتين من أعراض فيروس كورونا؟

تفيد التقارير الطبية أنّ نسبة الوفيات بين مرضى كورونا مرتفعة أكثر في صفوف الرجال أكثر من النساء، وما زالت الدراسات قائمة حول الاعراض الخاصة بهذه العدوى، علماً أنّ هناك أعراض غريبة تبرز يوماً بعد يوم. فهل ألم الخصيتين مثلاً من أعراض الإصابة بفيروس كورونا؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

  

ألم الخصيتين من أعراض كورونا

أفاد موقع "ديلي ميل" عن رجل أميركي يبلغ من العمر حوالى 40 عاماً، تمّ تشخيص إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد ذهابه إلى المستشفى بسبب شعوره بآلام في الخصية. وذكر الموقع أنّ الرجل لم يكن مصاباً بأيّ أعراض أساسيّة تدلّ على وجود الفيروس مثل السعال أو ضيق في التنفس، ولكن كانت لديه فقط حمى اختفت بعد يومين.

 

تحصّن في الخصية وضرب الرئتين!

الرجل الأميركي الذي كشف ألم الخصية أنّه مصاب بكورونا، كان يشعر بآلامٍ على شكل وخزٍ مستمرّ في كلّ من الخصية والمعدة والصّدر واستمرّ على هذه الحال أسبوعاً كاملاً. وخضع المريض إلى فحوصات عدّة أظرت نتائجها أنّ الخصية طبيعيّة وما من مشكلة في الصدر، إلا أنّه تمّ تشخيص إصابته بالالتهاب الرئوي بعد فترة قليلة عندما بيّن فحص الأشعة المقطعيّة أنّ هناك تلفاً في الرئتين لم تُظهره الأشعة السينيّة.

تكشف هذه الحالة أنّ فيروس كورونا تحصّن في الخصيتين عندما هاجمه الجهاز المناعي، واستهدف الصّدر والرئتين عندما تمكّن من ذلك مسبّباً الالتهاب الرئوي.

 

الخصية بيئة حاضنة للفيروس

ما أُشيع عن أنّ الرئة هي البيئة الوحيدة الحاضنة لفيروس كورونا المستجدّ، غير صحيح! فرغم أنّها المكان الأكثر شيوعاً لاستقرار الفيروس فيه، إلا أنّ كورونا يمكن أن يستقرّ أينما وُجد بروتين ACE2 الموجود في معظم خلايا الجسم ثمّ يتّحد الفيروس معه وينتشر. ويُشار إلى أنّ هذا البروتين المذكور موجود بشكلٍ كبير في الخصية، وعندما يرتبط فيروس كورونا بهذا البروتين فإنّه يشقّ طريقه إلى الخلايا ويخترقها مسبّباً مضاعفات صحّية، وهذا ما يُفسّر أنّ ألم الخصيتين قد يكون من أعراض الإصابة بكورونا.

 

عندما يتحصّن الفيروس في الخصية فقد يتسبّب ببعض الآثار الجانبيّة التي يمكن أن ترافق المريض حتّى بعد شفائه. ومن المضاعفات التي يمكن أن ينتج عن هذه الحالة، تلف الخصيتين والإضرار بالحيوانات المنويّة والإصابة بالعقم. 

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع  www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن تأثير فيروس كورونا على الرجال اضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة