هل كثرة القذف تضعف الرجل؟

هل كثرة القذف تضعف الرجل؟

هل كثرة القذف يضعف الرجل

تعتبر العلاقة الحميمة الصحّية جزءاً هاماً من الحياة الزوجيّة، خصوصاً وأنّها توفّر فوائد صحّة عديدة ومتنوّعة للجسم لا سيّما على صعيد الجهاز المناعي والوقاية من خطر الإصابة ببعض الأمراض، شرط ممارستها باعتدال.

هل كثرة القذف تضعف الرّجل؟ نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي تأثير كثرة القذف على صحّة الزوج.

 

كثرة القذف مضرّة نفسيّاً وجسديّاً

 

إنّ كثرة القذف من المشاكل الشّائعة التي قد تواجه الرّجل عند الإفراط في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته خصوصاً إذا كان أيضاً يكثر من ممارسة العادة السرّية والإستمناء.

وتؤدّي كثرة القذف إلى إصابة الزوج بأضرارٍ عديدة على المستوى النّفسي والجسديّ؛ وهي حالةٌ قد تكون مرضيّةً أو ناتجةً عن ارتفاع الشهوة الجنسيّة عند الرّجل.

 

سرعة القذف

 

يمكن أن تلعب العوامل النفسيّة والبيولوجيّة دوراً أساسيّاً في الإصابة بهذه المشكلة الشّائعة التي من الممكن علاجها؛ إذ يمكن أن تساعد الأدوية والإستشارة الطبّية في تحسين العلاقة الجنسيّة عن طريق علاج سرعة القذف.

وقد تؤثّر سرعة القذف سلباً على الصحّة الإنجابيّة عند الزوج حيث أنّها قد تؤخّر حدوث الحمل، كا أنّ الضّغط النّفسي في العلاقة الزوجيّة يعدّ من المضاعفات الشّائعة لسرعة القذف.

 

التعب والإرهاق

 

يتطلّب القذف من الرّجل الكثير من الجهد والضّغط على الجهاز العصبي إضافة إلى الضّغط على عضلة القلب؛ ما يسبّب التعب والإرهاق للرّجل ويزيد من شعوره بالإجهاد.

كما أنّ الثنائي قد يشعر بالتّعب والإرهاق يوميّاً بسبب كثرة ممارسة العلاقة الحميمة وكثرة القذف.

 

التوتّر والشّعور بالإكتئاب

 

إنّ كثرة القذف وخصوصاً عن طريق الإستمناء والعادة السرّية، تسبّب الإنفعال السّريع والتّوتر والشّعور بالإكتئاب، بالإضافة الى عدم تقدير الذّات والشّعور بالأسف والسّوء.

وقد يصل الأمر إلى العزلة وقلّة التواصل الإجتماعي وعدم القدرة على ممارسة الأنشطة اليوميّة المُعتادة.

 

عدم الشّعور بالإشباع الجنسي

 

من المضاعفات التي قد تنتج عن كثرة القذف عند الرّجل، عدم شعوره بالإشباع الجنسي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة؛ وذلك نتيجة صعوبة وصوله إلى الذّروة بالإضافة إلى الشّعور بآلام الظّهر والخصيتين نتيجة كثرة القذف.

 

قد تكون كثرة القذف حالةً مرضيّةً لدى الرّجل ويمكن أن تنتج عن العديد من المشاكل الصحّية، لذلك لا بدّ من اللجوء إلى الطّبيب واستشارته بشأن العلاج المناسب.

 

للمزيد عن مشاكل القذف عند الرجال اضغطوا على هذه الروابط:

 

6 مضاعفات هامة تنتج عن تأخر القذف!

هل تعاني من القذف المبكر؟ د. أحمد سيف يشرح لكَ أكثر عن هذه الحالة

5 أسباب وراء صعوبة القذف عند الرجال وطرق علاجها!

‪ما رأيك ؟