هل من الضروري إزالة شعر العانة؟ اليك الإجابة

هل من الضروري إزالة شعر العانة؟ اليك الإجابة

تتساءل الكثير من النساء إذا كان من الضروري إزالة شعر العانة الذي تكمن وظيفته في حماية هذه المنطقة الحساسة من التعرض للبكتيريا أو مختلف الأمراض، كما أنّه من العوامل التي تحد من الإصابة بإلتهابات وبالحكة في هذه المساحة من الجسم.
 
فهل يجب إزالة شعر العانة؟

في الحقيقة ومع إستخدام الفوط الصحية اليومية، لا فقط خلال فترة الدورة الشهرية بل في كل فترة النهار، فهي تساعدك على منع التعرض لمختلف الجراثيم أو البكتيريا التي تسبب بدورها بالإصابة ببعض المشاكل والأمراض. من هنا أصبحت هذه الخطوة التي تقضي بإزالة شعر العانة من الأمور الأساسية للنظافة الشخصية عند المرأة والتي توفر لها الراحة أكثر، بالرغم من بعض الفوائد له والتي يتم تداولها دائماً.

ما هي الطرق الأنسب لإزالة شعر العانة؟


- أشعة الليزر:
تعتبر أشعة الليزر من أكثر الطرق فعالية للتخلص نهائياً من شعر العانة، إذ عليك التوجه لمركز تجميل تثقين به، فهذه المنطقة حساسة في الجسم لذا من المفضل عدم تعرضها لأي حساسية أو مخاطر.
فإذا أخذت القرار بإزالة شعر العانة بهذه الطريقة، ستخضعين لعدد من الجلسات التي يتم تقسيمها على مدى أشهر متعددة وصولاً للنتيجة المطلوبة، أي عدم وجود الشعر في هذه المنطقة.

- الشمع:
بالنسبة للواكس أو الشمع المخصص لإزالة شعر العانة، فهذه من الطرق التي تتبعها الكثير من النساء حالياً. ولكن يُنصح عند تجربتها لأول مرّة عليك نزع الشعر من منطقة صغيرة للتأكد من عدم التعرض لأي نوع من الحساسية، وبالتالي إحرصي على إختيار نوع واكس بجودة عالية.
في حال كنت تعانين من ظهور بثور في هذه المنطقة فعليك الإنتباه، وعدم إزالة الشعر في المساحة المحيطة بهذه البثور المزعجة قبل معالجتها.
من الطبيعي أن يختلف كثافة شعر العانة من إمرأة الى أخرى، وذلك يؤثر أيضاً على المدة التي سيظهر فيها الشعر مجدداً وتضطرين لإزالته مجدداً.

- شفرات الحلاقة:
رغم أنّها الطريقة الأسرع للتخلص من شعر العانة إلّا أنّها غير محبذة، وذلك لأنّها تترك جذور الشُعيرات تحت البشرة، وبالتالي سينمو الشعر بسرعة أكبر من الطرق الأخرى.
عند إستخدامك لشفرات الحلاقة لإزالة شعر العانة، قد يُسبب ذلك بظهور البثور على سطح البشرة أو الحبوب تحت الجلد والتي يصعب معالجتها بسرعة.

إليك المزيد من المعلومات عن شعر العانة وهذه المنطقة من الجسم: 

ما أسباب الإصابة بحكّة شعر العانة؟

قمل العانة مرض قد يصيبكِ ... فكيف يمكن علاجه؟

تعرفي على أكثر 6 مشاكل شائعة قد تصيبكِ في المنطقة الحساسة!

‪ما رأيك ؟