هل من حلول لوصول الرجل الى رعشة الجماع سريعاً؟

هل من حلول لوصول الرجل الى رعشة الجماع سريعاً؟

يسعى كلا الطرفين أثناء العلاقة الحميمة للحصول على حصّتهما من النشوة الجنسيّة وما يصاحبها من رعشة وشعور بالاسترخاء والراحة. وما سنعالجه في هذا الموضوع من موقع صحتي هو وصول الرجال إلى رعشة الجماع سريعاً. فذلك يمكن أن يكون مسيئاً للعلاقة ككلّ ولا يشعر الطرفان بالرضا.

 

كيف يصل الرجل إلى النشوة ورعشة الجماع؟

شبّه بعض العلماء لحظة وصول الرجل إلى الرعشة بأنّ الجسد يشهد "انفجارًا جنسيّاً". فخلال الجماع، تتسارع خفقات القلب، ويتم إفراز بكميات كبيرة هورمون الإندورفين في الدورة الدمويّة، مع الإثارة إلى أن يصل الرجل للحظة الرعشة أو الانفجار الجنسي. بشكل عام، شعور الرجل بالنشوة يترافق مع قذف السائل المنوي. لكن ليس من الضروري أنّ تحصل الرعشة والقذف دائماً معاً. فرغم أنّ هاتين الآليتين متصلتين ببعضهما، لكن يمكن للرجل أن يشعر بالنشوة من دون قذف السائل المنوي. أمّا بلوغ الرجل الرعشة والمشورة خلال الجماع فيكون عبر مداعبة الزوجة لعضوه الذكري، وعبر ملامسته فمويّاً، وعبر الإيلاج.

 

الوصول إلى الرعشة سريعاً

بعض الرجال يصلون إلى رعشة الجماع سريعاً، هذا الأمر يخلق لدى المرأة بعض الانزعاج إذ أنّها قد لم تحظى بمتعة كافية، علماً أنّ المرأة ممكن أن تشعر بالإثارة والرعشة عدّة مرات أثناء العلاقة الحميمة الواحدة. لكن يمكن علاج رعشة الرجل السريعة وبالتالي قذفه السريع أثناء العلاقة عبر الأمور التالية:

- ممكن أن يساعد الاستمناء قبل العلاقة الجنسيّة على إطالة الوقت بين القذف الأوّل والثاني. لكن لا ينصح الإكثار من الاستمناء باليد لأنّه على المدى الطويل يؤثّر على الانتصاب الفعلي.

- ممارسة ألعاب جنسيّة لا تشمل الجماع، لكنّها تخفّف من التوتر المرافق لعمليّة الجماع نفسها.

- استخدام تقنيّة الضغط عندما يشعر الرجل باقتراب القذف، يمكن للضغط على العضو الذكري في نقطة اتصال رأس القضيب، بجسم القضيب. فالضغط الجسدي على هذه النقطة، يؤدي قليلاً إلى تراجع خفيف لدرجة الانتصاب والوصول إلى الرعشة والقذف باكراً.

بشكل عام، يمكن للرجل استشارة الطبيب المختص اذا كان يفضل تأخير الرعشة والقذف السريعين.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

من دون أن تدرك... عادات يومية تضعف الانتصاب!

هذه هي اسباب ضعف الإنتصاب... فإبتعد عنها!

علاج ضعف الانتصاب عند الرجل ممكن والخلايا الجذعية هي الحلّ!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة