هل من علاقة بين العجز الجنسي وممارسة العادة السرّية؟

هل من علاقة بين العجز الجنسي وممارسة العادة السرّية؟

تؤثّر العادة السرّية على الصحة الجنسيّة عند الرّجل والمرأة، إذ تترتّب عليها بعض المضاعفات المضرّة التي تؤثّر بدورها سلباً على الحياة الجنسيّة.

 

فما العلاقة التي تربط بين العادة السريّة والعجز الجنسي؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ضعف الانتصاب

 

إنّ ممارسة العادة السرّية قد لا يعود على الجسم بأيّ ضررٍ، ولكنّ تكرار اللجوء إلى هذه الممارسة قد يسبّب العديد من المضاعفات على صعيد الصحّة عموماً والصحّة الجنسيّة خصوصاً، ولا بدّ من توضيح الضّعف الجنسي أوّلاً للتوسّع وتبيان تأثير العادة السرّية في هذا الإطار.

 

يُمكن تعريف الضّعف الجنسي بعدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه لإتمام العلاقة الجنسيّة بنجاح حتّى الوصول إلى مرحلة القذف.

 

ويحدث الانتصاب بعد الإثارة في الدّماغ، الذي يفرز مادةً تصل إلى عصب العضو الذكري ويُعطي إشارةً للانتصاب؛ فيتوسّع الشريان الرئيسي للعضو الذكري ويضخّ الدم بقوّة داخله وبشكلّ أدقّ داخل النسيج الكهفي الذي يتمدّد ويُصبح صلباً نتيجة احتباس الدم.

 

ولكن عند اللجوء إلى العادة السرّية بشكلٍ مستمرّ، يحدث التهابٌ في الأنسجة المحيطة بالعضو الذكري ومع مرور الوقت يؤدّي ذلك إلى تليّف وتشمّع الأنسجة، وبالتالي تُغلق أوردة النسيج الكهفي ويحدث تسرّب الدم وبالتالي عدم الانتصاب؛ ما يُصيب الرّجل بالعجز الجنسي على المدى البعيد.

 

عدم القدرة على إتمام علاقةٍ حميمةٍ ناجحة

 

قد يُصاب الرّجل بالضّعف الجنسي نتيجة المحاولات المتكرّرة لإنجاح العلاقة الحميمة مع الزوجة، ولكن تبوء كلّ محاولاته بالفشل من دون أن يُدرك أنّ السبب إدمانه على ممارسة العادة السرّية.

 

هذا العامل النّفسي الناتج عن فشل العلاقة الزوجيّة يُصيب الرّجل بالعجز الجنسي على المدى البعيد.

 

وتجدر الإشارة في هذا السياق، إلى أنّ من أبرز أسباب فشل العلاقة الزوجيّة نتيجة الإكثار من العادة السرية هو إصابة الرّجل بمشاكل في القذف؛ إذ أنّ القذف السّريع غالباً ما تترتّب عليه مشاكل زوجيّة وعدم القدرة على إشباع رغبات الزوجة خلال ممارسة العلاقة الحميمة، وهذا كلّه يعود إلى اعتياد الجسم على العادة السرّية.

 

بالإضافة إلى كلّ ذلك، فإنّ إدمان الجسم على العادة السرّية يسبّب إصابة الرّجل أيضاً ببعض الاضطرابات النفسيّة والتوتر والقلق الأمر الذي من الممكن أن يؤدّي إلى العجز الجنسي أيضاً.

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

معلومات لا تعرفونها عن النشوة الجنسية عند الرجل

إدمان العادة السرية يسبب سرطان البروستاتا والضعف الجنسي!

العادة السرية... ارهاق شديد للجهازين العصبي والتناسلي!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا