هل يمكن أن يستمر الزواج بعد الخيانة؟

هل يمكن أن يستمر الزواج بعد الخيانة؟

الخيانة الزوجية تجربة مؤلمة وصعبة تسبب شعوراً قوياً بالألم وخيبة الأمل بالشريك، بعد منحه ثقة كاملة وبناء حياة زوجية معه قائمة على الاحترام والمشاركة والصدق. ولكن على الرغم من المشاعر القوية التي تظهر عند اكتشاف الخيانة، قد يختار البعض ترميم الحياة الزوجية. فهل يمكن أن يستمر الزواج بعد الخيانة؟ وما هي الخطوات الصحية التي يجب اعتمادها؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

- أخذ الوقت الكافي:

قبل ختيار ترميم الزواج ومواصلته، لا بدّ من أخذ الوقت الكافي للتعافي والتفكير بكلّ ما حدث والأسباب التي أدّت إلى الخيانة بالإضافة إلى محاولة تقبّل المشاعر القوية وتهدئتها ومن ثمّ اتخاذ القرار المناسب.

 

- التحلّي بالمسؤولية:

في حال ارتكاب خطأ ما أدّى إلى الخيانة الزوجية، يجب الاعتراف به والدخول في حوار صادق وصريح مع الشريك والتحلي بالمسؤولية وتحمّل نتيجة الأخطاء التي تسببت بوصول العلاقة إلى ما هي عليه.

 

- الحصول على المساعدة:

عادةً ما يُنصح بمعالجة الأمور الزوجية من دون السماح بأي تدخل خارجي من قبل الأصدقاء أو الأهل، ولكن في بعض الحالات قد ينفع اللجوء إلى أحد المقرّبين الذي يتحلّى بنية صادقة لتحسين الأمور من دون أي أحكام مسبقة.

 

- اللجوء إلى مستشار في العلاقات الزوجية:

يمكن طلب المساعدة من معالج أو مستشار في العلاقات الزوجية، يمكن أن يحدد المشكلة التي أدّت إلى الخيانة ومحاولة دفع الزوجين إلى تفهّمها والمضي قدماً إن كان ذلك ممكناً، بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح التي تساعد الشريكين على التقرّب مجدّداً من بعضهما البعض.

 

- فتح صفحة جديدة:

بعد التحدث بصراحة وصدق وتفهّم ما حدث مع التشديد على العمل من أجل عدم تكرار هكذا أخطاء مرة أخرى، يمكن أن يتفق الزوجان على طي صفحة الخيانة وفتح صفحة جديدة بيضاء مليئة بالحب والعاطفة.

 

- كسب الثقة مجدّداً:

لا زواج ناجحاً من دون ثقة قوية بين الشريكين. لذلك ومن بعد المسامحة، على الطرف الخائن أن يعمل جاهداً من أجل كسب ثقة شريكه مرّة أخرى من خلال إظهار الإخلاص والعاطفة وتصحيح الأمور العالقة بمسؤولية.

 

التعافي من الضرر الذي تسببه الخيانة الزوجية يُعتبر من أكبر التحديات التي لا بدّ من خوضها، واتباع الخطوات المذكورة يساهم في تقوية الروابط بين الشريكين والحؤول دون تكرار الخطأ مرة أخرى.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

لقراءة المزيد عن الخيانة الزوجية اضغطوا على الروابط التالية:

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة