هل يُسبّب البروستات ألماً في الظهر؟

هل يُسبّب البروستات ألماً في الظهر؟

يُعتبر التهاب البروستات من أكثر مشاكل البروستات شيوعاً لدى الرّجال، وهو عبارةٌ عن تضخّم والتهاب غدّة البروستات التي تقع خلف المثانة مُباشرةً وتُفرز السائل المنويّ الذي يحتوي على الحيوانات المنويّة، لذلك فإنّ إصابة هذه الغدّة بأيّ خللٍ قد يؤثّر سلباً على الصحّة الجنسيّة والإنجابيّة عند المُصاب.

هل يُسبّب البروستات ألماً في الظهر؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

علاقة البروستات بألم الظّهر

 

في بعض حالات الإصابة بالتهاب البروستات، وخصوصاً إذا كان الإلتهاب حاداً، قد يُعاني المريض من آلامٍ شديدةٍ في الظّهر وتكون مستمرّة في الغالب.

 

وعادةً ما تكون آلام الظّهر مُترافقةً مع ألمٍ حادّ في عظام الحوض؛ نتيجة التضخّم والإلتهاب الحاصل في البروستات والذي يؤثّر أيضاً على سلامة العظام.

 

هذا يدلّ على أنّ آلام أسفل الظّهر المستمرّة المُصاحبة مع ألم عظام الحوض بالإضافة إلى المُعاناة من مشاكل في التبوّل كالشّعور بالألم أثناء هذه العمليّة أو صعوبةٍ في التبوّل عموماً، يُمكن أن تكون من علامات الإصابة بالتهاب البروستات وتستدعي التوجّه إلى الطّبيب وفحص البروستات.

 

سرطان البروستات وآلام الظّهر

 

يُمكن أن تكون آلام الظهر مُرتبطةً بسرطان البروستات؛ إذ غالباً ما يُصيب هذا النّوع من السّرطان الذي ينتشر إلى عظام الظّهر، الخلايا التي تنشئ عظاماً جديدة والخلايا المُصابة تخلق أنسجةً عظميّةً جديدة.

 

في معظم الأحيان، يُمكن أن يؤثّر سرطان البروستات على العمليّة الطبيعيّة التي يتمّ فيها تكسير العظام وتجديدها. وعندما يحدث هذا الأمر، قد يبدو وكأنّ العظام غير مُكتملة أو أنه يتمّ تآكلها.

 

والألم في الظّهر عادةً ما يكون مصحوباً بآلامٍ في الحوض وتصلّبٍ وألمٍ في الفخذين؛ وذلك لأنّ نموّ السّرطان في غدة البروستات يؤثّر على الأنسجة في الأعضاء المُحيطة بها.

 

للإصابة بالتهاب وتضخّم البروستات والمشاكل الأخرى المُرتبطة بها بعض الأسباب المتعدّدة والعوامل المُختلفة، خصوصاً في حال كان الرّجل يعيش حياةً جنسيّةً غير صحّية وممارسة العادة السرّية منذ سنّ مبكّرة وكذلك الإفراط في الإثارة الجنسيّة من دون حدوث التفريغ المُناسب، بالإضافة إلى الإسراف في ممارسة العلاقة الجنسيّة أو التّقليل منها.

كما أنّ النّظام الغذائيّ الدّسم وغير الصحّي والتدخين وبعض العادات السيّئة تلعب دوراً في تعزيز فرص الإصابة بمشاكل البروستات.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا