وصفات طبيعية للتخلص من حرقان المهبل

وصفات طبيعية للتخلص من حرقان المهبل

المهبل منطقة حساسة للغاية ويجب على المرأة ان تعتني بها بشكل دقيق وسليم، ولكن في بعض الاحيان قد تتعرض النساء لحالات من المرض او الانزعاج او الحكة، وهذا الامر يجب معالجته على الفور. واليوم اخترنا في موضوعنا هذا ان نتطرق الى ابرز الطرق العلاجية للتخلص من حرقان المهبل، الذي ينتج عن اسباب كثيرة وعديدة. 

 

خل التفاح

 

يمكن للمراة التي تعاني من حرقان المهبل أن تستعين بخل التفاح كونه غني بالمضادات الخاصة للبكتيريا ما يساعد على تطهير المنطقة والقضاء على الجراثيم والبكتيريا الموجودة فيها. ما عليك سوى مزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب من الماء الفاتر، ومن ثم استعمالها لغسل منطقة المهبل مرتين يومياص طيلة اسبوع كامل. 

 

الكمادات الباردة

 

هذه الطريقة الفعالة تساعد الى حد كبير من التخفيف من احمرار المهبل وتقضي على الحرقان الذي تشعر به المراة بين الحين والآخر. وهذه الكمادات يتم تحضيرها من خلال لف بعض المكعبات من الثلج بمنشفة صغيرة أو قطعة قماش نظيفة ووضعها على المنطقة فتخدرها وترطبها وتخفف من الحرقان. كما يمكن أن تستفيدي من غسل المنطقة بالماء البارد جداً حتى تخففي من الحرقان ومن الاحمرار والحكة المرافقين له. 

 

وصفة الثوم

 

تساعدك هذه الوصفة على القضاء على الجراثيم المسؤولة عن حرقان المهبل، وفي هذه الحالة عليك أن تمزجي بضع قطرات من زيت الثوم مع ملعقة صغيرة من الفيتامين E، ومن ثم دهن منطقة المهبل به بواسطة قطنة صغيرة نظيفة. وبعد 10 دقائق من الراحة، اغسلي المهبل بالماء الفاتر كي تتخلصي من الزيت. يتم اعتماد هذه الطريقة مرتين في اليوم طيلة شهر كامل الى ان تحصلي على النتيجة المرجوة. 

 

واسعوا معرفتكم عن المهبل من خلال الروابط التالية:

 

لماذا تعانين من حكة المهبل؟

إلتهابات المهبل... هذه طرق علاجها!

عالجي رائحة المهبل بهذه الطرق

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة