3 أمور يحتاج حامل فيروس السيدا معرفتها قبل ممارسة العلاقة الحميمة!

3 أمور يحتاج حامل فيروس السيدا معرفتها قبل ممارسة العلاقة الحميمة!

إن السيدا هو مرضٌ فيروسيّ ينتسب إلى فيروس نقص المناعة البشرية الذي يهاجم الخلايا في جهاز المناعة، ما يجعله عاجزاً عن محاربة المرض. يدمّر فيروس السيدا نوعًا من خلايا الدم البيضاء في الجهاز المناعي المسمى خلية T-helper ، ويصنع نسخًا منها داخل هذه الخلايا.

 

إذا ترك فيروس السيدا بدون علاج، فقد يستغرق الأمر 10 إلى 15 سنة حتى يتضرر الجهاز المناعي بشكلٍ كبيرٍ ويمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى الموت. ولكن كيف يمكن أن تكون حياة حامل فيروس السيدا الجنسية؟ إليك بعض التعليمات والنصائح المفيدة خلال السطور القادمة خصوصاً إذا كنت حامل فيروس السيدا.

 

نصائح لحامل فيروس السيدا:

 

كن صادقاً مع شريكة حياتك

 

إن أول ما يجب أن يفعله حامل فيروس السيدا بعد التأكد من إصابته بهذا المرض، هو الإفصاح لشريكة حياته عن حقيقة هذا الأمر.  إن هذه الطريقة هي الأهم على الإطلاق، ذلك لأنها تساعد شريكة حياته في اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند ممارسة العلاقة الحميمة معه خصوصاً في ما يتعلّق في التركيز على عدم ممارسة العلاقة الحميمة غير المحمية وعدم استخدام الشفرة أو فرشاة الأسنان التي من المحتمل أن تنقل إليها فيروس السيدا عبر الدم المتبقي عليها.

 

استخدم الواقي الذكري

 

إذا كنتَ حاملاً لفيروس السيدا، من المهم ان تحرص على استخدام الواقي الذكري المصنوع من مادة اللاتيكس والذي يمنع تماماً إنتقال السائل المنوي إلى شريكة حياتك إلى المهبل ما يعزز من إصابتها بالمرض. ولكن قبل إستخدام الواقي الذكري، تأكّد من ان مدّة صلاحيته لم تتخط فترة الإنتهاء، وأنه أيضاً لم يتعرّض لأيّ نوعٍ من التمزيق أثناء عملية فتحه. كما والمهم وضع الواقي الذكري بعيداً عن حرارة الشمس والحرص على استخدامه قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

 

التزم بالعلاجات التي يصفها الطبيب

 

مع ظهور مضادات الفيروسات القهقرية الآمنة والفعالة، تعود صحتك إلى طبيعتها وتقل قدرتك على نقل الفيروس إلى الصفر تقريباً. لذا، فإن الحوادث مع الواقيات الذكرية، أو أي شيء آخر، تصبح أقلّ احتمالاً ما يمنع إنتقال مرض السيدا إلى شريكة حياتك.

 

لقراءة المزيد عن فيروس نقص المناعة إضغطوا على الروابط التالية:

 

3 مراحل لتطور أعراض مرض الإيدز!

7 خرافات غير صحيحة عن مرض الإيدز... لا تصدّقوها!

4 طرق لانتقال العدوى بمرض الإيدز... احذروا منها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة