4 أمور لا تهملوها قبل ممارسة العلاقة الحميمة!

4 أمور لا تهملوها قبل ممارسة العلاقة الحميمة!

 

من المعروف عن العلاقة الحميمة هو انها تساعد على تعزيز الرابط العاطفي بين الزوجين، كما انها من العوامل التي تساعد على إنجاح الزواج. إلّا ان هناك بعض النصائح التي من الضروري ان يتعرّف عليها الزوجين والتي تسبق ممارسة العلاقة الحميمة، لتعزيز نجاحها.

 

نصائح يجب اتباعها قبل ممارسة العلاقة الحميمة

ممارسة التمارين الرياضية

إن ممارسة الزوجين للتمارين الرياضية قبل العلاقة الحميمة، هو من الأمور التي تساعد على زيادة النشاط البدني خلالها بالإضافة إلى تسهيل وصولهما إلى النشوة. فالتمارين الرياضية، لا تزيد الثقة بالنفس وتؤثر إيجاباً على الإداء الجنسي فحسب، بل تنشط الدورة الدموية في الجسم وتحرص على إيصال الدم إلى كلّ الأعضاء أبرزها الجنسية. لذلك، وقبل ممارسة العلاقة الحميمة، إحرصوا على ممارسة التمارين الرياضية ولو لمدة 30 دقيقة.

 

المداعبة

إن فترة المداعبة أساسية ومهمة قبل العلاقة الحميمة. فهذه الفترة التي تكون مبنية على الكثير من التقبيل والعناق والكلام المثير، يمكن ان تسهّل على الزوجين كثيراً وصولهما إلى النشوة والإستمتاع أثناء ممارسة العلاقة الحميمة بدون اي تشتت ذهني محتمل.  لذلك، ان المداعبة، يجب ان تحصل قبل العلاقة الحميمة بربع ساعة على الأقلّ، ويجب ان ترتكز على مداعبة المناطق الحساسة عند الطرفين، ولاتي لا يمكن اكتشافها سوى بعد التواصل والمصارحة.

 

الحلاقة

إن تنظيف المناطق الحساسة من الشعر الزائد وغير المرغوب فيه ضروريّ قبل ممارسة العلاقة الحميمة. فالنظافة الشخصية يمكن ان تكون مفتاحاً مهماً لزيادة الرغبة الجنسية واثارة الطرف الآخر. من هنا، على الزوجين ان يحرصا على إزالة الشعر الزائد من المناطق الحسّاسة، ليس حرصاً على نظافتهما الشخصية فحسب، بل تسهيلاً للوصول للنشوة.

 

التبوّل

إن التبوّل قبل ممارسة العلاقة الحميمة، يمكن ان يساعد على التقليل من التشتّت الذهني خلالها كما انه يساعد على تنظيف المهبل من البكتيريا ويمنع تكاثرها. لذلك، إحرصوا على التبوّل قبل وبعد العلاقة الحميمة أيضاً، لمنع الغصابة بأيّ عدوى محتملة.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة اضعغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

‪ما رأيك ؟