4 تمارين رياضية كفيلة بتحسين حياتكم الجنسية!

4 تمارين رياضية كفيلة بتحسين حياتكم الجنسية!

من المعروف عن التمارين الرياضية مدى فعاليتها في الحفاظ على صحة الإنسان، ولكن ما يجهله البعض هو أنها مفيدةٌ أيضاً في تعزيز الحياة الجنسية.  فممارسة بعض التمارين الرياضية 3 إلى 4 مرّات في الأسبوع يمكن أن تحسّن كثيراً من مرونة الجسم وقدرته على التحمّل والقدرة على التنويع بالوضعيات.

 

ما هي أفضل أنواع التمارين الرياضية للمحافظة على الصحة الجنسية؟

 

رفع الأثقال

 

يعتبر رفع الأثقال من أفضل أنواع التمارين الرياضية التي تساعد في المحافظة على الصحة الجنسية والمحفّز الأساسي على إنتاج هرمون التستوستيرون. من هنا يجب على الرجل حمل ما لا يقلّ عن 10 كيلوغرامات في كل يد وتكرار كل حركة 10 مرّات ما يساعده على تحسين حياته الجنسية.

 

تمارين القرفصاء

 

إن تمرين القرفصاء يعمل على زيادة تدفق الدم إلى منطقة الحوض، والتي تساهم بتنشيط الرغبة الجنسية وتعزيز الشعور بالنشوة خلال العلاقة الحميمة. ولكن من الضروري أن يطبّق الشخص هذا النوع من التمارين بشكل صحيح منعاً لتعرّض ركبتيه إلى أضرار هو بغنى عنها. كما ان ممارسة تمارين القرفصاء تكون أكثر فعالية إذا ترافقت مع حمل الأوزان ومدّ اليدين بشكل مقابل للكتفين والجسم.

 

تمرين اللوح Plank

 

يعتبر تمرين اللوح كواحد من أفضل التمارين الرياضية للمحافظة على الصحة الجنسية. فهذا النوع من التمارين تشكل واحداً من الطرق الأكثر فعالية لزيادة القدرة على التحمل خلال العلاقة الحميمة خصوصاً أنه يعزّز صحة الظهر فيمنع أوجاعه خلال العلاقة الحميمة. لكن وليكون تمرين اللوح أكثر فعالية، من الضروري أن ممارسته يومياً وبشكل منتظم ولمدو لا تقلّ عن 3 دقائق.

 

المشي السريع

 

في دراسة أجريت على 31،000 رجلاً فوق سن الـ 50، وجد باحثون في جامعة هارفارد أن المشي السريع ساهم بانخفاض نسبة 30 في المئة من خطر ضعف الانتصاب. فالمشي السريع يعمل على تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم في الجسم كما أنها تمنع النوبات القلبية. كما ويعمل المشي السريع على الافراج عن الاندورفين ما يعزّز أيضاً الرغبة الجنسية. لذا وللحصول على فوائد المشي السريع الجنسية، يجب ممارسة المشي السريع بشكل يومي لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

4 عادات سيئة تقلّص قدراتك الجنسية... تجنبها!

لزيادة الرغبة الجنسية لديك... تناولي هذه الفيتامينات!

‪ما رأيك ؟