5 أسباب رئيسية تؤدي الى معاناتكِ من نزيف الرحم!

5 أسباب رئيسية تؤدي الى معاناتكِ من نزيف الرحم!

إن تدفّق الدم عند المرأة خلال فترات الحيض هو من الأمور الطبيعية التي تتكرر في كل شهر. إلا أنه وفي بعض الحالات غير العادية فإن فئة كبيرة من السيدات قد تعاني من النزيف خارج مواعيد الدورة الشهرية، ما يؤدي الى الشعور بالإنزعاج والقلق، ويدّل على إحتمال الإصابة ببعض الأمراض الصحيّة الخطيرة التي لا يجب الإغفال عنها أبداً.

 

وللتعرّف على أهم الأسباب التي تؤدي الى نزيف الرحم تابعي معنا هذه السطور المفصلّة من صحتي:

 

الأورام الليفية

 

الأورام الليفية الرحمية هي عبارة عن تكتلات حميدة تظهر على جدار الرحم عند عدد كبير من النساء حول العالم، مع الإشارة الى أن هذه الظاهرة هي من أكثر الأسباب الشائعة التي تؤدي الى حدوث النزيف بشكل متكرر.

 

الإلتهابات في بطانة الرحم

 

إن إلتهاب بطانة الرحم الحاد هو سبب آخر للاصابة بالنزيف غير الطبيعي، وهذه الحالة هي عبارة عن إضطراب مؤلم يصيب الأنسجة التي تغلف الرحم ، مع الإشارة الى أنه وفي معظم الحالات فإن هذه الالتهابات تشمل بشكل خاص المبايض، الأمعاء أو الأنسجة المبطنة للحوض.

 

الورم العضلي

 

من الاسباب الاخرى التي تؤدي الى الاصابة بنزيف الرحم غير الطبيعي الورم العضلي، هذه الحالة الالتهابية تحدث نتيجة فرط نمو أنسجة بطانة الرحم، ما يسبب بالتالي نمو طبقة من العضلات، ويجعل المرأة تعاني من نزيف حاد وضغط أسفل البطن.

 

الإصابة بمرض السرطان

 

النزيف المهبلي غير الطبيعي قد يكون من الأعراض الأساسية التي تدّل على إحتمال الإصابة بأنواع مختلفة من أورام السرطان النسائية مثل سرطان عنق أو تجويف الرحم، إضافة الى سرطان المبيض أو بطانة الرحم الداخلية.

 

بعض وسائل منع الحمل

 

إن إغفال بعض السيدات عن تناول بعض حبوب منع الحمل يؤدي إلى انخفاض مستوى الهرمون في الجسم، ما يسبب النزيف غير المبرر. كما أن المرأة قد تعاني من هذه الحالة المزعجة أحياناً بعد تركيب اللولب، نتيجة بعض الجروح والخدوش التي تتكون في عنق الرحم.

 

لمعلومات إضافية عن نزيف الرحم تابعي هذه الروابط من صحتي:

 

هل يشكل نزيف ما بعد الولادة خطراً؟

لماذا يمكن أن تعاني من النزيف بعد الولادة؟

هل يجب ان تقلقي من النزيف بعد العلاقة الحميمة خلال الحمل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا