5 أسباب شائعة للشعور بالألم في العضو الذكري!

5 أسباب شائعة للشعور بالألم في العضو الذكري!

يمكن أن يتعرّض الرجل للعديد من الحالات التي قد تسبّب له ألماً في العضو الذكري، الأمر الذي يثير قلقه خصوصاً من ناحية التأثير على قدرته الجنسيّة وأدائه خلال ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته، خشية من التسبّب بفشلها.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي الأسباب التي قد تقف وراء الشعور بالألم في العضو الذكري، من أجل إيجاد العلاج المناسب عند الطّبيب وفق الحالة التي يتمّ تشخيصها.

1
التهاب رأس العضو الذكري

التهاب رأس العضو الذكري

يمكن أن يحدث التهاب الحشفة أو ما يُسمّى أيضاً بالتهاب رأس العضو الذكري، في حال عدم إجراء عمليّة الختان خصوصاً عند عدم الإهتمام بالعضو الذكري تحديداً من ناحية الغسل والتجفيف بشكلٍ صحيح. كما أنّ الإصابة ببعض المشاكل السكري مثل السكري وغيرها يمكن أن يزيد من احتمال الإصابة بالتهاب الحشفة.

2
الإنتصاب المستمرّ

الإنتصاب المستمرّ

قد يعاني الرّجل من الإنتصاب المستمرّ من دون التعرّض لأيّ تحفيزٍ جنسي ممّا يسبّب له شعوراً بالألم قد يكون حاداً في بعض الحالات. لا بدّ من مراجعة الطّبيب لتشخيص الحالة الكامنة وراء الإنتصاب المستمرّ من أجل تلقّي العلاج المناسب بشكلٍ لا يحول دون نجاح العلاقة الحميمة.

3
الأمراض المنقولة جنسياً

الأمراض المنقولة جنسياً

تتعدّد الأمراض التي يمكن أن تُنقل عن طريق الإتصال الجنسي في حال ممارسة العلاقة الجنسيّة غير الآمنة، ويمكن أن تسبّب العدوى ألماً في العضو الذكري أثناء القذف إضافة إلى الشعور بحرقة وألم عند التبوّل إضافة إلى ألم في العضو الذكري عند ممارسة العلاقة الحميمة.

4
التهابات المسالك البوليّة

التهابات المسالك البوليّة

إنّ الإصابة بعدوى المسالك البوليّة نتيجة دخول البكتيريا تُعتبر أكثر شيوعاً عند النساء إلا أنّها ممكنة عند الرّجال أيضاً. وتشمل أعراض التهابات المسالك البوليّة الشعور بألمٍ وحرقة في العضو الذكري عند التبوّل إجمالاً.

5
التهاب البروستات

التهاب البروستات

عادةً ما يسبّب التهاب البروستات ألماً في العضو الذكري والخصيتين والحوض، وتختلف حدّة الألم بحسب الحالة. لا بدّ من اللجوء إلى الطّبيب في حال ملاحظة أعراض التهاب البروستات من أجل تلقّي العلاج الذي غالباً ما يعتمد على المضادات الحيويّة ومسكّنات الألم إضافة إلى استخدام الكمادات الدافئة لتخفيف الأعراض. 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن العضو الذكري عبر موقع صحتي:

 

هل يجب أن تقلق من الألم في رأس القضيب؟

هل تعاني من ألم في رأس الذكر؟ اليك الاسباب والعلاج

5 عوامل تقضي على صحة العضو الذكري

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا