5 أسباب مرضية تؤدي الى ظهور نزيف في العضو الذكري!

5 أسباب مرضية تؤدي الى ظهور نزيف في العضو الذكري!

يشعر الرجل بحالة من القلق والهلع والخوف عند رؤيته لبعض الدماء التي تخرج من أعضائه التناسلية، ما يدّل على إصابته بإحدى المشاكل الصحيّة التي قد تكون خطيرة. في السطور التالية من موقع صحتي، سنسلّط الضوء على أهم الأسباب التي تؤدي الى ظهور نزيف في القضيب الذكري:

 

تضخم وتمدد وإلتهاب أوردة البروستاتا

 

إن الأوردة الضعيفة للبروستاتا تؤدي الى حدوث نزيف، وذلك لأن البروستاتا هي المسؤولة عن إنتاج السائل المنوي بعد التحفيز لأداء المهام الجنسية. وهنا نشير الى أن هذه الأوردة تتعرض إلى التمزق وقد يحدث هذا النزيف أثناء الجماع، ما يظهر تكتلات دموية في السائل المنوي وجلطات في البول، وهذا بسبب خلط السائل المنوي بالدم، مع إحتمال ظهور بقع دم على الملابس الداخلية.

 

ممارسة الجماع

 

أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، قد يشعر الرجل بألم شديد في المنطقة التاسلية عنده، ما يدّل  إما على تهيج البروستاتا أو التهاب قناة مجرى البول، والمعاناة من إلتهاب حاد في المسالك البولية.

 

عدوى في المسالك البولية

 

العدوى في المسالك البولية تكون بكتيرية، وهي تحدث لأي جزء في الجهاز البولي سواء كان في الكليتين، الأنابيب البولية،  المثانة، ومجرى البول، والسبب الرئيسي وراء إلتهاب المسالك البولية يكون إلتقاط بكتيريا تسبب الفطريات أو الفيروسات. ومن أعراض العدوى في إلتهاب المسالك البولية وجود دم في البول مع الشعور بحرقان عند التبول.

 

الاصابة بسرطان العضو الذكري

 

تعدّ الاصابة بسرطان القضيب من أكثر الاسباب التي تظهر نزيف في العضو الذكري ويعد هذا الامر من أعراض المرض، ومن أهم أنواع السرطانات التي تصيب الرجل، سرطان الخصيتين، والمثانة.

 

إلتقاط عدوى من الامراض الجنسية

 

قد يحدث نزيف العضو الذكري بسبب بعض العدوى لأمراض جنسية مثل نقص المناعة البشري، مرض الزهري، والسيلان، والكلاميديا، والتهاب الكبد الوبائي الناتج عن العدوى بالفيروسات والبكتيريا.

 

إليكَ المزيد من المعلومات عبر صحتي عن صحة وسلامة العضو الذكري:

 

3 خطوات أساسيّة للحفاظ على نظافة العضو الذكري... التزم بها!

كلّ ما يجب ان تعرفوه عن سرطان القضيب

ما هي المنافع الطبية لعملية التطهير؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا