5 أمور لا تقومي بها أبداً بعد العلاقة الحميمة!

5 أمور لا تقومي بها أبداً بعد العلاقة الحميمة!

تعدّ العلاقة الحميمة بين الزوجين من الوسائل الأساسية التي تعزز شرارات الحب وتساهم في الحفاظ على المودة والشراكة بين الزوجين. وهنا نشير الى أن الحفاظ على الحياة الجنسية هو أمر ضروري لضمان إستقرار الزواج وإستمراره، مع العلم أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر سلباً على الترابط بين الطرفين ما ينعكس على حياة الشريكين، ومن هذه الأمور بعض التصرفات التي تقوم بها المرأة بعد العلاقة والتي نعرضها من صحتي بهدف الإبتعاد عنها وتجنبّها:

 

النوم مباشرة

 

نسبة كبيرة من النساء تلجأ الى النوم مباشرة بمجرد الإنتهاء من العلاقة ما يؤدي الى إحباط الطرف الآخر، حيث أن الشريك في مجمل الحالات يرغب بالحميمة والرومنسية بعد ممارسة العلاقة، وإذا لجأت زوجته الى النوم فإن ذلك سيؤثر سلباً عليه ويغيِّر حالته المزاجيّة.

 

المسارعة بالاستحمام بعد الجماع

 

إن ذهاب المرأة الى الاستحمام مباشرة فور الانتهاء من العلاقة الحميمة قد يشعر الطرف الآخر بأنها تشعر بالاشمئزاز من العلاقة الحميمة وترغب بالتخلص من آثاره بسرعة عن جسمها، لذلك لا يجب أن تقوم المرأة بهذه الخطوة، بل أن تحظى بوقت للتقرّب من شريكها بدل الإبتعاد عنه.

 

إنتقاد الزوج والتعليق على أدائه

 

إن إنتقاد الزوج بشكل سلبي والتعليق على أدائه يصيب الشريك بالإحباط الشديد، ما يؤدي  الى إفساد العلاقة الحميمة بسبب كل هذه الملاحظات المؤذية. وفي حال عدم رضاك يمكنك إعطاء زوجك تلميحات بسيطة عن الأشياء التي ترغبين بها مع عدم توجيه أي انتقادات مباشرة قد تؤذي مشاعره.

 

ارتداء الملابس بسرعة

 

إن إعادة إرتداء المرأة لملابسها بسرعة بعد العلاقة يؤدي الى تبديل الحالة المزاجيَّة عند شريكك ويشعره بأنك لم تكوني مرتاحة خلال ممارسة العلاقة الحميمة. لذلك إحرصي على الإنتظار قليلاً قبل ارتداء ملابسك بصورة فورية.

 

اللجوء الى تناول الطعام

 

إن فكرة تناول الطعام مع بعضكما قبل بداية العلاقة الحميمة هي خطوة رائعة ووسيلة جيدة للدخول في الجو العام لممارسة العلاقة، لكن بعد الإنتهاء من هذه العلاقة لا تسرعي إلى المطبخ بحثاً عن طعام، حيث أن زوجك سيفكّر أنك لم تستمتعي بسبب جوعك أو تفكيرك المستمر في الطعام.

 

إليكِ من صحتي المزيد عن المرأة والعلاقة الحميمة:

 

5 علامات تؤكد عدم استمتاع المرأة بالعلاقة الحميمة!

7 أسباب تزعج المرأة وتدفعها الى الإبتعاد عن العلاقة الحميمة!

6 خطوات خاطئة لا تقومي بها أبداً بعد العلاقة الحميمة!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة