5 حقائق علميّة عن الانتصاب ستذهلكم

5 حقائق علميّة عن الانتصاب ستذهلكم!

أهمّ مرحلة خلال العلاقة الحميمة عند الرجل هي عمليّة الانتصاب، لأنّها أساس قوّة الرجل الجنسيّة. فأغلب مشاكل الضعف الجنسي تتعلّق بضعف الانتصاب، ما يقف عائقاً أمام استكمال العلاقة الجنسيّة. والانتصاب يتم بعد حدوث الإثارة الجنسيّة بحيث يزيد تدفّق الدم إلى الوردة الموجودة داخل القضيب وبعد حصول الاحتقان، ينتصب العضو الذكري ويصبح جاهزاً لمرحلة الإيلاج. لكن هناك حقائق علميّة قد لا يعرفها بعض الرجال عن الانتصاب، سنطلعكم عليها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

1

3 أنواع من الانتصاب

يحدث انتصاب العضو الذكري على شكل ثلاثة أنواع: النوع الأوّل للانتصاب ينتج عن مباشرة عن ممارسة العلاقة الجنسيّة. النوع الثاني من الانتصاب هو نفسي وينتج عن التّحفيزات البصريّة والسمعيّة التي يتلقّاها الرجل. النّوع الثالث والأخير هو الانتصاب الطبيعي عند الرجل في الليل أو الصباح.

2

القضيب ممكن أن ينكسر

رغم أنّها حالة نادرة الحدوث، لكن كسر القضيب وارد. صحيح أنّه خال من العظام لكن الأوعية الدمويّة بداخله ممكن أن تنفجر، فيتورّم ويُحدث ألماً. وسبب الكسر هو الاتصال الجنسي، فأثناء الانتصاب اذا تعرّض القضيب لانحناء مفاجىء أو عنيف سيؤثّر عليه سلباً.

3

القضيب الأقصر فرصة لانتصاب أكبر

بحسب الأبحاث العلمية، فانّ الرجال ذوي قضيب أقصر لديهم انتصاب أكبر. والسبب أنّ القضيب الأقصر خلال حالة الانتصاب يرتفع حجمه بنسبة 86%. في المقابل، في حالة القضيب الأطول يحصل الانتصاب بنسبة 47%.

4

أثناء النوم أيضاً يمكن أن يحصل انتصاب

الانتصاب أثناء النوم يعدّ من الدلالات والاشارات القوية لصحّة الرجل الجنسية، وسلامة أعصابه بشكل عام والتي تعمل بشكل سليم حتّى خلال النوم. وبحسب الدراسات الموثقة، فانّ الرجل الذي لا يعاني من أي مشاكل صحية، يمكن أن يكون لديه حوالي 4 مرّات انتصاب خلال ساعات الليل.

5

متوسّط طول الانتصاب

أشارت الأبحاث أنّ معدّل متوسّط القضيب خلال الانتصاب هو 14.2 سنتيمتراً. وأكبر انتصاب وصل في العالم إلى 34.29 سنتيمتراً. أمّا أكبر عضو من حول العالم، خلال الانتصاب يبلغ طوله 30.48 سنتيمتراً، وفي حالة الارتخاء، 24.13 سنتيمتراً.

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يؤثر ارتفاع الكولستيرول على الصحة الجنسية للرجل؟

ضعف الانتصاب قد يكون خطيراً... وهذا هو الدليل!

هل تؤثر مشاكل الاوعية الدموية سلباً على الإنتصاب؟

‪ما رأيك ؟