5 خطوات إعتمديها لتنظيف المهبل قبل العلاقة الزوجية!

5 خطوات إعتمديها لتنظيف المهبل قبل العلاقة الزوجية!

رؤى معلوف

قبل خوض العلاقة الحميمة مع الزوج لا بدّ من الإستعداد نفسياً وجسدياً ومعنوياً. وهنا نشير الى أنه وقبل هذا الإتصال الجنّسي يجب على المرأة أن تحافظ على نظافتها الشخصيّة لتجذب الرجل إليها، وذلك بشكل خاص في الأماكن الحسّاسة، من خلال إزالة الشعر الزائد والحفاظ على رائحة الجسم الطبيعيّة والجميلة. وللتعرّف على الطرق الأساسية لتنظيف المهبل قبل العلاقة الزوجية، إلتزمي بهذه النصائح والخطوات الفعّالة من موقع صحتي.

 

غسل المنطقة جيداً

 

لا تهملي غسل المهبل وثنايا الشفرتين بشكل جيّد بالماء والصابون غير المعطر، حتى لا يؤدي إلى أي التهابات، وبالتالي المعاناة من الحكّة والغحساس بعدم الراحة. ومن ناحية أخرى، قومي بفرك منطقة البيكيني والمنطقة المحيطة بالمهبل بلطف بإستخدام منشفة للتخلص من الجلد الميت وتفادي حالات إسمرار البشرة.

 

نظّفي مؤخرتكِ

 

لا تترددي بتنظيف مؤخرتكِ جيداً بإستعمال الماء والصابون، وبعد الإنتهاء باشري بتجفيفها جيّداً بمنشفة خاصة حتى لا تنتقل البكتيريا إلى الجهاز التناسلي مسببة التهاب المثانة.

 

إزالة الشعر الزائد

 

لتنظيف المهبل وحماية المنطقة من تكاثر البكتيريا والإصابة بالامراض والإلتهابات ومختلف أنواع العدوى، لا تترددي أبداً بإزالة الشعر الزائد من خلال اللجوء الى إحدى وسائل إزالة الشعر، مع العلم أن هذه الخطوة أساسية لضمان الوصول إلى قمّة المتعة في العلاقة الحميمة.

 

تفادي العطور والروائح

 

إمتنعي تماماً عن إستخدام أي نوع من العطور ذات الروائح القويّة والنفاذة، حيث أنها تعتبر من العناصر التي قد تسبب إلتهاب الجلد الحاد حول المهبل. وفي حالات الضرورة إستبدلي هذه الأنواع من المعطرّات بالقليل من الزيوت العطرية المرطبة للبشرة كالبابونج أو زيت الأطفال الممزوج بروائح هادئة.

 

إختاري الملابس القطنية

 

خلال الاستعداد للعلاقة الحميمة تفادي إرتداء الملابس الداخلية المثيرة المصنوعة من النايلون والتي تساعد على تهيّج الجلد، وإرتدي بدلاً من ذلك الأنواع القطنية التي تسمح للجلد بالتنفس، ما يمنحكِ الشعور بالراحة بكل تأكيد.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق تنظيف والعناية بالمهبل:

رائحة المهبل... بين الطبيعية وما يثير الخوف والقلق!

لتنظيف المهبل بعد العلاقة الحميمة... 4 خطوات لا تهمليها أبداً!

الغسول المهبلي... الحل الانسب للتخلص من روائح المنطقة الحميمة

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا