5 طرق طبيعية وفعالة لتعزيز الإثارة بين الزوجين

5 طرق طبيعية وفعالة لتعزيز الإثارة بين الزوجين

يلجأ الزوجان في بعض الأحيان إلى العقاقير والمحفّزات الجنسيّة من أجل تعزيز الإثارة وتحسين الأداء الجنسي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، مع تجاهل الآثار الجانبيّة المضرّة التي قد تنتج عن هذا الإستخدام، في وقتٍ يمكن تعزيز الإثارة من خلال عدّة طرقٍ طبيعيّة تترك تأثيراتٍ إيجابيّة على الصحّة الجسديّة والنفسيّة عند كلا الزوجين أثناء وبعد ممارسة العلاقة.


نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الطّرق والوسائل الطبيعيّة التي يمكن استخدامها لتعزيز الإثارة والرّغبة الجنسيّة بين الزوجين، ما يمهّد لعلاقةٍ جنسيّةٍ ناجحة وحياةٍ زوجيّة سعيدة تنعكس إيجاباً على تفاصيل حياة الزوجين اليوميّة.

1
التغذية

التغذية

يساعد التركيز على تناول مجموعةٍ من الأطعمة في زيادة الإثارة بين الزوجين، مثل الفواكه الحمضيّة الغنيّة بفيتامين C والتي تحتوي على مضادات الأكسدة وبالتالي تعمل على تحسين الأداء الجنسي إضافة إلى اللوز والأسماك والمأكولات البحريّة، مع ضرورة الإبتعاد عن الدّهون والوجبات السّريعة المثبطة للرّغبة الجنسيّة.

2
الرياضة

الرياضة

لممارسة الرياضة أهمّية كبيرة في الحصول على النّشاط والطّاقة الضروريّين للقيام بمختلف الأمور، ومنها ممارسة العلاقة الحميمة. فالرياضة تزيد الشّعور بالرّغبة الجنسيّة وترفع الإثارة كونها تساعد في تدفّق الدم إلى الأعصاب في الأعضاء التناسليّة وتساهم في تخفيف الضّغط والتوتّر والقلق وتحسّن الحالة المزاجيّة.

3
التدليك

التدليك

من المهمّ الحرص على تخصيص وقتٍ للقيام بجلسات تدليكٍ ثنائيّة باستخدام الزيوت العطريّة؛ فهذه الوسيلة جيّدة وفعّالة في تحفيز نشاط الدورة الدمويّة في الجسم وبالتالي زيادة الإثارة وتعزيز الرّغبة الجنسيّة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الأداء الجنسي أثناء ممارسة العلاقة.

4
خلق أجواء رومانسية

خلق أجواء رومانسية

يمكن خلق أجواءٍ رومانسيّةٍ في المنزل؛ مثل تزيين غرفة النوم بالشّموع وتعطيرها، فهذه الأجواء تزيد الرومانسيّة وتقوّي مشاعر الحبّ بين الزوجين كما أنّها تعزّز الإثارة وتدفع باتّجاه ممارسة علاقةٍ جنسيّة أفضل.

5
المفاجآت

المفاجآت

في ظلّ نمط الحياة السّريع والضّغط الذي يعيشه الزوجان في مختلف جوانب حياتهما، لا بدّ من القيام بما يكسر الروتين والرتابة في العلاقة. وتلعب المفاجآت في هذا الإطار دوراً هاماً في تذكير الطّرف الآخر كم أنّه مهمّ بالنّسبة لشريكه ما يقوّي الروابط بين الزوجين ويزيد من الإثارة بينهما.

لقراءة المزيد عن الإثارة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا