5 عادات مهمة تحميكِ من تأثيرات سنّ اليأس المزعجة!

5 عادات مهمة تحميكِ من تأثيرات سنّ اليأس المزعجة!

عندما تصل المرأة الى سن اليأس فهي تكون بطور الإنتقال الى مرحلة تنقطع فيها الدورة الشهرية لمدة تصل إلى أكثر من 6 أشهر، وهذه الحالة غالباً ما تحدث في الفترة بين 45 و 55 عاماً. وتعدّ هذه الفترة دقيقية جداً وصعبة لأنها غالباً ما تترافق مع عدة علامات وتغيرات نفسية وجسدية. وفي موضوعنا التالي من موقع صحتي، سنعرفكِ على أهم العادات الضرورية التي تحمي من تأثيرات سنّ اليأس الى حدّ كبير:

 

تفادي زيادة الوزن

 

إن المرأة معرّضة لزيادة الوزن الكبيرة بعد مرحلة إنقطاع الطمث، لذلك من الضروري التنبّه الى عدم إكتساب الكيلوغرامات الزائدة من خلال ممارسة الرياضة بشكل منتظم، ما يساعد في الحفاظ على الهرمونات المنتظمة وعلى اللياقة البدنية المثالية.

 

الإبتعاد عن الحميات القاسية

 

من المهم جداً اتباع نظام غذائي صحي مع ضرورة تجنب إتباع الأنظمة الغذائية القاسية التي تعتمد على تجويع النفس لأن الحرمان سيؤدي بك حتماً الى الإنغماي في تناول الطعام من جديد، ما يسبب التقلبات الكبيرة في الوزن والخلل الهرموني الحاد.

 

الحدّ من القلق والتوتر

 

في مرحلة سن اليأس من المهم تجنب التوتر والقلق الزائد لأن ذلك يخلق اختلالات حادة وخطيرة في هرمونات الجسم.

 

الإكثار من الموز

 

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو قليل الصوديوم، وقادر على خفض معدّل ضغط الدم والحماية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية، وهو مفيد جداً للمرأة في مرحلة ما بعد إنقطاع الطمث.

 

زيادة نسبة المغنيسيوم في الجسم

 

يؤثر عنصر المغنيسيوم على وظائف الجسم المختلفة، وهنا نشير الى أن المرأة بعد انقطاع الطمث تتعرض إلى نقص شديد في هذا العنصر نتيجة الهبات الساخنة والتعرق اليلي الذي تمر به، ما يزيد من حالات الأرق والتهيج وتصلب المفاصل عندها، إضافة الى إحتمال مواجهة مشاكل في ارتفاع ضغط الدم وفقدان كثافة العظام والإصابة بمرض السكري. لذلك ننصحكِ بتناول ما يكفي من مكملات معدن المغنيسيوم والأغذية الغنية بها كالحبوب والبقوليات والخضراوات الخضراء.

 

إليكِ المزيد  من النصائح من موقع صحتي لتخطّي أعراض سن اليأس:

 

أكثر من 6 أسباب تؤدي الى إنقطاع الطمث بعمر مبكر!

بعد مرحلة انقطاع الطمث... لا تفوتي ممارسة اليوغا لهذه الأسباب والفوائد الصحيّة!

إذا كنت تعانين من مرض السكري خلال فترة انقطاع الطمث... لا تفوتي هذا الموضوع من صحتي!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة