6 أسباب لألم الساقين عند الرجل أثناء العلاقة الحميمة

6 أسباب لألم الساقين عند الرجل أثناء العلاقة الحميمة

رغم الفوائد الصحّية التي تنتج عن ممارسة العلاقة الحميمة، إلا أنّها قد تسبّب بعض الآلام والتشنّجات في الجسم عند الرّجال والنّساء على حدّ سواء. وتختلف هذه الآلام بطبيعتها وحدّتها بين الجنسين وقد تعود لأسبابٍ متنوّعة كما أنّها قد تدلّ في بعض الأحيان على مشاكل صحّية كامنة.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي الأسباب التي قد يعود إليها شعور الرّجل بألمٍ في الساقين أثناء العلاقة الزوجيّة.

 

تشنّجات الساق

قد يشعر الرّجل بالألم في ساقه أثناء العلاقة الحميمة بسبب إصابته بما يُعرف بتشنّجات الساق؛ وهي حالةٌ تولّد شعوراً بعدم الراحة إضافة إلى الألم الذي يتراوح بين الخفيف والشّديد بحسب الحالة.

 

الشدّ العضلي

هو حالةٌ من التشنّج تصيب بعض العضلات في الجسم نتيجة النّشاط البدني. ويمكن أن تصاب الساق أو الفخذ ببعض التشنجّات وقد تصبح حادةً في حال إهمالها؛ الأمر الذي يؤدّي إلى الشدّ العضليّ، لا سيما بعد العلاقة الحميمة.

 

ألم المفاصل

إنّ العلاقة الجنسيّة ليست سبباً لشعور الرّجل بألمٍ في الساق نتيجة معاناته من ألم المفاصل؛ لكنّ الوضعيّة المتبعة قد تكون سبب هذا الألم الذي قد ينتج عن التعرّض لإصابةٍ في الركبة أو المفصل المعني بالألم، التهاب في المفاصل، الوزن الزّائد.

 

اختيار وضعيّة غير مناسبة

من الممكن أن تتسبّب الوضعيّات الحميمة التي يتمّ اختيارها في الشّعور بألمٍ في الساق عند الرّجل، خصوصاً في حال المعاناة من مشكلةٍ صحّيةٍ كامنة تتطلّب الحرص على ممارسة العلاقة الجنسيّة من خلال وضعيّاتٍ معيّنة لا تسبّب الألم.

 

التوتّر والضّغط النفسي

لا يولي بعض الرّجال أهمّية للإسترخاء قبل ممارسة العلاقة الحميمة، حيث يكون التوتّر مسيطراً عليهم بالإضافة إلى شعورهم بالضّغط النفسي؛ الأمر الذي يعرّضهم في هذه الحالة إلى مختلف أنواع الآلام الناتجة عن تشنّج العضلات أو مشاكل في المفاصل نظراً لأنّ الجسم بأكمله يكون متشنّجاً.

 

الخمول والكسل

من الطّبيعي أن يشعر الرّجل بألمٍ في الساقين عند ممارسة العلاقة الجنسيّة، إذا كان نمط حياته يغلب عليه الخمول والكسل. ويعود السّبب إلى أنّ الممارسة الجنسيّة بمثابة ممارسة التمارين الرياضيّة، والقيام بأيّ نشاطٍ بدني بعد فترةٍ من الخمول وعدم الحركة قد يؤدّي إلى نتائح سلبيّة مثل التشنّجات في الساقين.

 

لا بدّ من مراجعة الطّبيب في حال تكرار الشّعور بألمٍ في الساقين أثناء ممارسة العلاقة الجنسيّة، لتلقّي العلاج المناسب بحسب الحالة.

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟