6 أعراض شائعة قد تدلّ على المتدثرة عند الرجال

6 أعراض شائعة قد تدلّ على المتدثرة عند الرجال

داء المتدثرة هو مرضٌ ينتقل عن طريق الإتّصال الجنسي وينتج عن بكتيريا، يمكن أن يصيب الرّجال والنّساء، إلا أنّ أعراضه قد تختلف من جنسٍ إلى آخر.

وتسبّب المرحلة المبكرة من حالات عدوى المتدثرة علاماتٍ وأعراضاً قليلة، وقد لا يلاحظها البعض، أمّا عند حدوثها فهي تبدأ بعد أسبوع أو أسبوعين من التعرّض للعدوى.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأعراض التي قد تدلّ على الإصابة بداء المتدثرة أو ما يُعرف أيضاً بالكلاميديا لدى الرّجال.

1
كثرة التبوّل

كثرة التبوّل

في حال المعاناة من المتدثرة، قد تكون كثرة التبوّل من أبرز الأعراض وذلك عن طريق الشّعور بحاجةٍ ماسةٍ للتبوّل حتّى لو لم يشرب المُصاب كمّيةً كبيرةً من السوائل. كما يمكن أن يشعر الرجل بالحاجة إلى التبوّل أكثر من المعتاد مع عجزٍ بالتحكّم بالتبوّل أي أنه من الممكن أن يفعل ذلك في ملابسه الداخليّة قبل أن يصل إلى المرحاض.

2
إفرازات غريبة

إفرازات غريبة

تُعتبر ملاحظة الإفرازات الغريبة من الأعراض التي قد تدلّ على الإصابة بالكلاميديا وهذ شائعة عند الرّجال. وغالباً ما تكون الإفرازات ذات رائحةٍ كريهةٍ وسميكةٍ وذات لونٍ داكن، كما يمكن أن يكون لونها أيضاً مائلاً إلى البنّي أو الأصفر.

3
التهاب البربخ

التهاب البربخ

يمكن تعريف التهاب البربخ بأنّه التهاب أنبوبٍ في الجزء الخلفي من الخصيتين يخزن ويحمل الحيوانات المنويّة. وغالباً ما يعاني الرّجل المصاب بالتهاب البربخ من ألمٍ في الخصية وقد ينتشر الألم إلى الفخذ.

4
التهاب مجرى البول

التهاب مجرى البول

يُعدّ التهاب مجرى البول من الأعراض التي قد تدلّ على الإصابة بالمتدثرة، والتي تنتج الإصابة بها إفرازاتٍ غير عاديّة من العضو التناسليّ وتسبّب الألم أثناء التبوّل، والتهاب مجرى البول هو نفسه التهاب الإحليل، وهو عبارةٌ عن أنبوبٍ يمرّ عبر العضو الذكري.

5
الألم في منطقة الشرج

الألم في منطقة الشرج

يمكن أن تصيب الكلاميديا فتحة الشرج عند الرّجل، فتتمثّل أعراضها في هذه الحالة بملاحظة خروج بعض الإفرازات والشّعور بالألم في منطقة الشرج والنّزيف من هذه المنطقة.

6
التهاب الحلق

التهاب الحلق

قد يصاب الرّجل بالمتدثرة في الحلق نتيجة ممارسة الجنس الفموي الذي يترتّب عليه العديد من المخاطر، وتشمل الأعراض في هذه الحالة التهاب الحلق والسّعال وارتفاع درجة حرارة الجسم.

إليكم المزيد من موقع صحتي عن الأمراض الجنسية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا