6 حيل فعالة لإطالة مدة العلاقة الحميمة بين الزوجين

6 حيل فعالة لإطالة مدة العلاقة الحميمة بين الزوجين

كلّما طالت مدة العلاقة الحميمة بين الزوجين، ساعد ذلك في زيادة المتعة والرضا الجنسي، ممّا يؤثّر إيجاباً على تفاصيل الحياة اليوميّة لكلا الشريكين.

لمواجهة الأمور والتفاصيل التي قد تقلّص مدة العلاقة الحميمة، لا بدّ من الأخذ بالإعتبار بعض النصائح الهامة والخطوات التي تطيل من مدّة العلاقة، والتي نعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

المداعبة

من المهمّ إيلاء فترة المداعبة الأهمية التي تستحقّها نظراً لقدرتها على زيادة مدة العلاقة الحميمة، إضافة إلى تأمين الجوّ المناسب لتقريب الزوجين من بعضهما البعض. كما تزيد المداعبات، اللمسات والتقبيل والإحتضان، من التوافق الجنسي بين الزوجين من خلال تعزيز الإثارة والرغبة الجنسيّة.

 

تغيير الوضعيّات الجنسيّة

يُعتبر تغيير الوضعيات الجنسية من الحيل الجيّدة لإطالة مدة العلاقة الحميمة، ويمكن اللجوء إلى هذه الخطوة فور الشعور بالإقتراب من النشوة. كما يمكن التوقف قليلاً لبعض الوقت ثمّ معاودة النشاط الجنسي بوضعيّة أخرى، لإطالة مدة العلاقة.

 

الإسترخاء

إنّ التخلّص من التوتر قبل الشروع بممارسة العلاقة الحميمة يُعتبر من الأولويات، خصوصاً وأنّ التوتر والضغط النفسي والعصبي من شأنه أن يسرّع حصول القذف، الأمر الذي يقلّص مدة العلاقة الحميمة.

 

ممارسة اليوغا

تساعد تمارين اليوغا على تنظيم التنفس وتحسين عملية تدفق الدم إلى مختلف الأعضاء في الجسم ومنها الأعضاء التناسليّة؛ الأمر الذي يحسّن من الأداء الجنسي ويساهم في إطالة مدة العلاقة الحميمة من خلال التقليل من ضعف الإنتصاب ومن المشاكل التي قد تقلّص مدة العلاقة.

 

الحفاظ على برودة الغرفة

يُنصح بالحفاظ على جوّ منعش وأكثر برودة في الغرفة، لأنّ ذلك يساهم في إطالة مدة العلاقة الحميمة خصوصاً من ناحية تأثيره على عمليّة القذف عند الزوج.

 

اتباع نظام غذائي صحّي

تنعكس التغذية الصحية على وظائف الجسم العامة ممّا يؤثر بدوره على الصحة الجنسيّة، من خلال تقليص خطر الإصابة بالأمراض والمشاكل الصحية التي قد تحول دون إطالة مدة العلاقة الحميمة. كما أنّ اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن من شأنه أن يحسّن المزاج ويزيد من الهرمونات الجنسيّة.

 

هذه الحيل فعّالة في إطالة مدة العلاقة الحميمة بين الزوجين، ويمكن الإستفادة منها للتمتّع بحياةٍ جنسيّة سعيدة وناجحة. 

 

للمزيد عن كيفيّة إطالة مدة العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية: 


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا