6 نصائح فعّالة لزيادة عدد العلاقات الجنسية بين الزوجين

6 نصائح فعّالة لزيادة عدد العلاقات الجنسية بين الزوجين

إبقاء العلاقة الجنسيّة ضمن إطارٍ نمطي وروتينٍ معيّن، يقتل الرغبة ويُبعد الزوجين عن بعضهما جسدياً وعاطفياً بشكلٍ تدريجي. لذلك من المهمّ البحث دائماً عن الاستمتاع والتجديد لزيادة الإثارة ومنع الملل من التسلّل إلى العلاقة الزوجيّة.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النصائح الفعّالة لزيادة عدد العلاقات الجنسيّة بين الزوجين وكسر الروتين.

1
التخيّلات الجنسيّة

التخيّلات الجنسيّة

من المهمّ الاهتمام بالتخيّلات الجنسية لتعزيز الرغبة وجعل العلاقة أكثر إثارة، ممّا يحسّن الوظيفة الجنسيّة ويساعد على التخلّص من التوتر وإدارة المشاعر السلبيّة والسيطرة عليها. كما أنّ التخيّلات الجنسية تساعد على زيادة عدد العلاقات الجنسيّة بين الزوجين من خلال الشعور برغبة أكبر في ذلك.

2
التحدّث عن العلاقة الحميمة

التحدّث عن العلاقة الحميمة

مناقشة التفاصيل الحميمة والرغبات تساعد الزوجين على فهم بعضهما البعض بشكلٍ أكبر ممّا يحقّق قدراً أكبر من التوافق الجنسي بينهما، وذلك يزيد من عدد اللقاءات الجنسيّة من خلال تعزيز الرغبة لدى الشريكين في التقرّب أكثر.

3
التركيز على بعض الأطعمة

التركيز على بعض الأطعمة

يمكن التركيز على بعض أنواع الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسيّة لزيادة عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين. ومن أبرز هذه الأطعمة المأكولات البحريّة الغنيّة بالأوميغا 3 وتلك الغنيّة بعنصر الزنك. كما أنّ الأفوكادو والشوكولا والمكسرات والفلفل الأحمر من الأطعمة التي تزيد الرغبة أيضاً.

4
ممارسة الرياضة بانتظام

ممارسة الرياضة بانتظام

تحفّز الرياضة جميع الوظائف الجسديّة وتحسّن الدورة الدموية في الجسم، ممّا يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسليّة كما تزيد الهرمونات الجنسيّة عند كلّ من المرأة والرجل. لذلك فإنّ ممارستها بانتظام وبشكلٍ معتدل من شأنه أن يزيد من الرغبة في ممارسة العلاقة مع الشريك بشكلٍ أكبر.

5
أخذ قسطٍ كافٍ من الراحة

أخذ قسطٍ كافٍ من الراحة

الجسم والنفسيّة بحاجة إلى قسطٍ كافٍ من الراحة لشحن الطاقة من جديد والتحلّي بالقدرة على تحمّل مختلف الضغوط اليوميّة. لذلك فإنّ الحصول على ساعات كافية من النوم الهادئ والمريح مع الحرص على تجنّب التوتر والقلق والضغط العصبي، ينعكس إيجاباً على العلاقة الحميمة ويزيد من عدد مرات ممارستها.

6
تجنّب بعض الأدوية

تجنّب بعض الأدوية

يُنصح بالتحدث مع الطبيب بشأن بعض الأدوية التي تسبّب الفتور الجنسي كعارض جانبي، ومحاولة استهلاك أنواع أخرى لا تؤثّر على الوظيفة الجنسيّة إن كان ذلك ممكناً. يمكن لهذه الطريقة أن تحسّن من القدرة الجنسيّة وتزيد من عدد مرات ممارسة العلاقة بين الشريكين.

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسيّة إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة