6 نصائح فعّالة للتغلّب على آلام الثدي أثناء الدورة الشهرية!

6 نصائح فعّالة للتغلّب على آلام الثدي أثناء الدورة الشهرية!

نتيجة التغيرات الهرمونية الجذرّية التي تحصل خلال الدورة الشهرية، تعاني فئة كبيرة من السيدات والفتيات من آلام حادّة ومتواصلة في كلا الثديين، مع العلم أن شدّة الالم تتراوح من العادية الى القويّة مع الإحساس بحرقان ووخز في الثدي، ما يؤدي الى حالة من الإنزعاج وعدم الراحة التي تبدأ قبل يوم إلى 3 أيام من الحيض وتتحسن في نهايته.

 

وللتغلب على آلام الثدي أثناء الدورة الشهرية إليكِ هذه النصائح الفعّالة من صحتي:

 

إرتداء حمالة صدر مريحة ومناسبة

 

أثناء الدورة الشهرية تأكدي من إرتداء حمالة صدر مريحة وواسعة، ولراحة مثالية إلجأي الى حمالة الصدر الرياضية التي تقدّم لكِ الدعم المناسب والليونة المطلقة أيضاً خلال فترات النوم.

 

التخفيف قدر الإمكان من التوتر

 

التوتر يفاقم الإحساس بالألم أثناء الدورة الشهرية لا سيما في الثديين، لذلك لا بد من الحصول على فترات كافية من الراحة والإسترخاء، والحرص على تجنّب زيادة مستويات الكافيين في هذه الفترة تفادياً لتفاقم آلام الثدي وحالات التشنّج.

 

الإهتمام بالحصول على المعادن المهمة

 

خلال هذه الفترة لا بدّ من الحصول على المعادن الأساسية مثل السيلينوم والمغنسيوم التي تعدّ من العناصر الأساسية لتخفيف ألم الثدي، لذلك لا تترددي بإدراجها الى نظامك الغذائي كلما أمكن ذلك.

 

تطبيق بعض الكمادات الدافئة

 

لتقليل آلام الثدي أثناء الدورة الشهرية، من الممكن تطبيق بعض الكمادات الدافئة على الثديين لمدة 10 الى 15 دقيقة، لأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تخفيف الشعور بالتشنّج والالم.

 

تطبيق القليل من الثلج

 

من الممكن اللجوء الى كمادات الثلج وذلك من خلال وضع قطعة من الثلج المجروش في قطعة قماش نظيفة ولفها حول الثدي، للحدّ قدر الإمكان من الآلام خلال فترة الدورة الشهرية.

 

تفادي أنواع الأطعمة الضارة

 

أثناء الدورة الشهرية هناك مجموعة من الاطعمة التي يفضّل تجنّبها، ومنها المثلجات والشوكولا والمشروبات الغازية، إضافة الى الانواع التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين مثل القهوة والشاي.

 

إليكِ المزيد من النصائح من صحتي للتخفيف من آلام الدورة الشهرية:

 

ارتاحي من الآم الثدي خلال الدورة الشهرية

كيف تعتنين بنفسك اثناء الدورة الشهرية؟

للتخفيف من آلام الدورة الشهرية... لا تهملي تناول هذه الأطعمة المفيدة!

‪ما رأيك ؟