7 أسباب لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجل

7 أسباب لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجل

تتعدّد المشاكل الجنسيّة التي قد تواجه الرجل منها ضعف الرغبة الجنسيّة، فيما قد يعاني البعض من زيادة في هذه الرغبة تتمثّل بوجود رغبة في ممارسة العلاقة الحميمة بشكلٍ زائد عن الحدّ الطبيعي، ممّا يؤدّي إلى مشاكل في العلاقة مع الشريك ومشكلة للرجل الذي يعاني من فرط النشاط الجنسي.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأسباب التي تقف وراء زيادة الرغبة الجنسيّة عند الرجل.

1
الإنقطاع عن الممارسة الجنسيّة

الإنقطاع عن الممارسة الجنسيّة

إنّ عدم ممارسة الرجل للعلاقة الجنسيّة لفترةٍ طويلة قد يكون السبب وراء زيادة الرغبة الجنسيّة لديه، فيشعر بحاجة ملحّة وقويّة لممارسة العلاقة وقد لا يستطيع التحكّم بهذا الشعور في بعض الأحيان.

2
المحفّزات الجنسيّة

المحفّزات الجنسيّة

التعرّض المستمرّ للمحفّزات الجنسيّة مثل الصور والأفلام الإباحيّة والتخيّلات الجنسيّة، يجعل الرجل تحت تأثير قويّ من الرغبة في ممارسة العلاقة. وقد يصل الرجل إلى مرحلة يفقد فيها القدرة على التحكّم بتأثير هذه المحفّزات، ممّا قد يجعله مدمناً على الجنس.

3
اضطراب الإستثارة الجنسيّة

اضطراب الإستثارة الجنسيّة

هو عبارةٌ عن خلل يجعل الرجل يعاني من فرطٍ في الرغبة الجنسيّة، نتيجة زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسليّة. وهذا الخلل في الإستثارة الجنسيّة يمكن أن يتكرّر لأكثر من مرّة واحدة في اليوم خصوصاً في حال وجود بعض المحفّزات الجنسيّة.

4
الإدمان على الجنس

الإدمان على الجنس

يبدأ الإدمان على الجنس بسلوكٍ جنسي خاطئ منذ الصغر أو في مرحلة عمريّة معيّنة، واستمرّ إلى مرحلة البلوغ ليُصبح عادياً بالنسبة للرجل نفسه. ويؤدّي هذا الإضطراب إلى شعور الرجل بفرطٍ دائم في الرغبة الجنسيّة لديه ممّا يجعله جاهزاً لممارسة العلاقة الجنسيّة في أيّ وقت.

5
المعاناة من حالة عصبيّة

المعاناة من حالة عصبيّة

هناك حالة عصبيّة نادرة، تسبّب لمَن يعاني منها زيادةً غير طبيعيّة في الرغبة الجنسيّة. وهذه الحالة العصبيّة السلوكيّة ناجمة عن تلفٍ في الدماغ وتسبّب أعراضاً غير مألوفة منها السلوك الجنسي غير المناسب وغير اللائق والرغبة الجنسيّة المفرطة.

6
ارتفاع مستوى التستوستيرون

ارتفاع مستوى التستوستيرون

من أبرز أعراض ارتفاع مستوى هرمون الذكورة أو التستوستيرون عند الرجل، زيادة الرغبة الجنسيّة لديه بشكلٍ قد يكون مفرطاً في بعض الأحيان ويجعله دائم الجهوزيّة لممارسة العلاقة الجنسيّة.

7
العادة السرية

العادة السرية

إنّ المواظبة على ممارسة الرجل للعادة السرية قد تسبّب زيادة في الرغبة الجنسيّة لديه، نظراً لتحفيزها للهرمونات الجنسيّة بشكلٍ قد يصبح خارجاً عن السيطرة في حال بلوغ مرحلة الإدمان. 

 

اقرأوا المزيد عن الرغبة الجنسية عند الرجل على هذه الروابط:


‪ما رأيك ؟
من انوثة