7 حقائق علميّة هامة عن الانتصاب عند الرجل

7 حقائق علميّة هامة عن الانتصاب عند الرجل

هناك بعض الحقائق العلميّة عن الانتصاب التي تكشف عن معلوماتٍ لا يعرفها البعض. لذلك، لا بدّ من الاطّلاع على هذا الموضوع من موقع صحتي للتعرّف على حقائق علميّة عن الانتصاب عند الرّجل.

 

نمط الحياة يؤثّر على الانتصاب

 

يؤثّر نمط الحياة على النّشاط الجنسي بالنّسبة إلى الرجل خصوصاً على الانتصاب؛ فالرّجل الذي لا يتناول أطعمةً صحّية ولا يتمتّع بقسطٍ كافٍ من النوم أو لا يمارس الرّياضة يكون أكثر عرضةً لمشاكل الانتصاب.

 

عقل الرّجل هو المحفّز الأوّل

 

يُعتبر عقل الرّجل المسبّب لعمليّة الانتصاب؛ فعند التّحفيز الذهني أو البدني يتمّ إرسال إشاراتٍ عصبيّة من الدماغ إلى العضو الذكري فيندفع الدم إلى العضو التناسلي مسبّباً الانتصاب.

 

3 أنواعٍ من الانتصاب

 

هناك 3 أنواع من الإنتصاب للعضو الذكري؛ أولاً الانتصاب النّاتج عن العلاقة الجنسيّة المباشر، الانتصاب النّفسي النّاتج عن التّحفيز البصري والسمعي والنّوع الأخير هو الانتصاب الليلي أو الصباحي.

 

الانتصاب عند كبار السنّ

 

على خلاف الاعتقادات الشّائعة بأنّ الضّعف الجنسي هو أمرٌ طبيعي ومتوقّع عند الرّجال الكبار في السنّ، ما من إثباتاتٍ علميّة تؤكّد ذلك.

 

وتكمن الحقيقة في أنّ الرّجل يحتاج كلّما كبر في السنّ إلى المزيد من الوقت والإثارة لحدوث الإنتصاب، ولكنّ هذا لا يعني أنه يعاني من الضّعف الجنسي.

 

العلاقة بين الانتصاب والانجذاب الجنسي

 

قد يظنّ البعض أنّ الضّعف الجنسي يعني أنّ الرجل لم يعد منجذباً لشريكته وأنّه ليس بإمكانها إثارته، وهذا غير صحيحٍ على الإطلاق.

 

فالكثير ممّن يعانون من الضّعف الجنسي يشعرون بانجذابٍ للطّرف الآخر، ولكن لديهم صعوبةً في انتصاب العضو الذكري وهذا قد يكون ناتجاً عن أسبابٍ عديدة.

 

الأدوية لا تعالج مشاكل الانتصاب

 

من أبرز الحقائق العلميّة عن الانتصاب، أنّ أدوية معالجة الضّعف الجنسي لا تُعطي انتصاباً يدوم لساعاتٍ كما تزعم شركات الأدوية هذه.

 

ويُشار إلى أنّ أسلوب الحياة الصحّي والإثارة الجنسيّة من أهمّ العوامل التي تضمن حدوث انتصابٍ طبيعي خالٍ من المشاكل.

 

الرياضة تؤثر إيجاباً على الانتصاب

 

تُساعد ممارسة الرّياضة بانتظام على الحفاظ على تدفّق الدم في الشرايين. فالرّجل الذي لا يمارس الرّياضة يكون أكثر عرضةً للإصابة بضعف الانتصاب مقارنةً بالرّجل الذي يمارس التمارين الرياضيّة.

 

كما أنّ ممارسة الرّياضة تلعب دوراً رئيسياً في تعزيز الثقة بالنّفس؛ وهذا يُمكن أن يكون أقوى محسّن للأداء الجنسي ولعمليّة الإنتصاب.

 

وتجدر الإشارة إلى تأثير العامل النفسي على عمليّة الانتصاب الذي يلعب دوراً أساسياً في علاج مشاكل الانتصاب أو في حدوثها.

 

لقراءة المزيد عن الإنتصاب إضغطوا على الروابط التالية:

 

لماذا يمكن أن يتصاحب الانتصاب لديك مع الشعور بالألم؟

5 أسباب رئيسيّة تصيبك بضعف الانتصاب في عمر الشباب

هل تعاني من الإنتصاب الدائم؟ إكتشف الأسباب!

‪ما رأيك ؟