8 أسباب تدفع الرجل إلى التحدث عن الجنس!

8 أسباب تدفع الرجل إلى التحدث عن الجنس!

العلاقة الحميمة

للرّجل أسرارٌ تسعى المرأة جاهدةً إلى اكتشافها لكي تستطيع التّعامل مع الرّجال عموماً ولكي تفهم زوجها خصوصاً لتحقيق السّعادة الزوجيّة.

ومِن أبرز التّفاصيل الهامّة التي لا تُدركها المرأة عن الرّجل، أنّه غالباً ما يُفضّل التحدّث عن مشاعره بصورةٍ غير مُباشرة كما أنّه يُكثر التكلّم عن المواضيع المُتعلّقة بالعلاقة الجنسيّة.

فما أسباب تحدّث الرّجل عن الجنس؟ نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأسباب.

 

العاطفة القويّة

لدى الرّجال عاطفةٌ قويّة، ولكنّ اعتقاداً خاطئاً يتمّ توارثه عبر الأجيال يجعلهم يُخفون مشاعرهم لأنّهم اعتادوا على أنّ إظهار المشاعر والتّعبير عنها بوضوح قد يُشير إلى الضّعف وهذا ما لا يُمكن أن يقبله أيّ رجل.

لذلك، قد يعمد الرّجل إلى التحدّث عن الجنس بدلاً من الحبّ والمشاعر العاطفيّة، في محاولة للتعبير عن عاطفةٍ قويّةٍ موجودةٍ داخله.

 

الرّجولة ومظهر القوّة

يجعل هرمون التستوستيرون، والمعروف بالهرمون الذكوري، الرّجل قوياً وهو بالفعل يُريد أن يظهر هكذا دائماً أمام المرأة. لذلك، فإنّه غالباً ما يلجأ إلى الأحاديث الجنسيّة من منطق القوّة والقدرة على جذب أيّ امرأةٍ يُريد.

 

رغبةً بالمديح ولفت الإنتباه

لا يختلف الرّجل كثيراً عن المرأة عندما يتعلّق الأمر بالرّغبة في تلقّي المديح والمُجاملات ولفت الانتباه. لذلك، فإنّ الرّجل قد يتحدّث كثيراً عن تجاربه الجنسيّة رغبةً بلفت الانتباه إلى أدائه الجنسي الجيّد.

 

الميزة البصريّة

الرجال بصريّون بطبيعتهم؛ إذ أنّ ارتداء ملابس نومٍ مُثيرة يُمكن أن يقلب كلّ الموازين في حياتهم الجنسيّة لأنّهم ينظرون أوّلاً وإذا أعجبهم ما يرونَه كان أداؤهم جيّداً. يُمكن تخيّل كم صورة بصريّة قد تواجه الرّجل في اليوم تجعله يُفكّر في العلاقة الجنسيّة، من هنا كثرة حديثه عن الجنس.

 

الرّجل يفكّر في الجنس كثيراً

هذا ليس سراً، فمن المعروف أنّ الرّجال يتخيّلون الجنس ضعف النساء، ولكن غالباً ما يكون التفكير في ذلك مُختلفاً عمّا يفعلونه. ونتيجة لهذا الأمر، قد يعمد الرّجال إلى الحديث بشكلٍ مفرط عن الجنس وخصوصاً عن الأمور التي يتخيّلونها.

 

القلق على الأداء الجنسي

يقلق الرّجل على أدائه الجنسي خصوصاً مع التقدّم في العمر مع تراجع لياقته البدنيّة. لذلك وفي محاولة للاسترخاء وتخفيف شعوره بالقلق، قد يلجأ إلى الحديث عن الجنس.

 

الشخصيّة النرجسيّة

إنّ الرجال الذين يملكون مستوياتٍ عاليةً من النرجسيّة الجنسيّة عادةً ما يكونون أكثر ميلاً للخيانة. وذلك لأنّ الرجل النرجسي يعتقد أنّه يملك قوّة جنسيّة خارقة ويستطيع أن يُشبع رغبات أيّ إمرأة. في هذه الحالة، فإنّ تجاربه قد لا تكفيه للتعبير عن قوّته في الحياة الجنسيّة.

 

الإدمان الجنسي

يُمكن اكتشاف ما إذا كان الرّجل شرهاً جنسياً وتُسيطر عليه رغبته، وخصوصاً عن طريق تحدّثه بشكلٍ مستمرّ ومفرط عن العلاقة الجنسيّة عموماً، كما أنّه لا يتوقّف عن المُبادرة إلى فتح هذه الأحاديث والتكلّم بالتفاصيل وربط كلّ المواضيع بالجنس.

 

هذه الأسباب الـ 8 قد تدفع الرّجل إلى التحدّث عن الجنس، وهذه الأسباب تختلف تبعاً لشخصيّة الرّجل.

 

لقراءة المزيد عن صحة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟