5 خرافات حول فيروس كورونا المستجد... لا تصدّقوها!

5 خرافات حول فيروس كورونا المستجد... لا تصدّقوها!

يلجأ الاشخاص باستمرار الى الحصول على المعلومات من مختلف المصادر، منها ما هو موثوق ومنها ما يعمد الى الترويج لبعض المعلومات المغلوطة. ومع ظهور فيروس كورونا المستجد، انتشرت العديد من الأخبار والمعلومات غير الصحيحة التي عمد مستشفى كليفلاند للأطفال في الولايات المتحدة الأميركية الى دحضها. وفي هذا الموضوع من صحتي اليوم يمكنكم الاطلاع على ابرز 5 خرافات حول فيروس كورونا المستجد لا يجب عليكم تصديقها.

ما هي الخرافات التي لا يجب تصديقها حول فيروس كورونا المستجد؟

- من بين الخرافات التي انتشرت بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي ان تناول الثوم والاستحمام بالماء الساخن يساعدان على تفادي الإصابة بالفيروس، وقد نفى المستشفى كل هذه المعلومات مؤكدة أن ما من علاقة بينهما.

- كما برزت عبر شبكة الانترنت معلومات حول مجفف الشعر الذي يتمتع بالقدرة على القضاء على فيروس كورونا المستجد انطلاقاً من أنه يموت على درجة حرارة معيّنة، فلفت المستشفى الى ان هذا النوع من الحرارة قد لا يقوم بالضرورة باي تغيير يذكر على صعيد تأثير الفيروس في الجسم.

- بالإضافة الى أن المستشفى عمد الى نفي حقيقة أن المناخ الحار والرطب قادر على قتل فيروس كورونا المستجد والحماية من الاصابة به، حيث أشار الى أن المناخ لا يعتبر من العوامل المؤثرة فعلاً بالفيروس الذي يتمتع بالقدرة على العيش في بيئات ومناطق مختلفة حول العالم.

- هذا وأكد مستشفى كليفلاند أن أن لا صحّة للمعلومات المتداولة حول أن البعوض قادر على نقل على الفيروس من إنسان إلى آخر، إذ إنه ينتقل فقط من خلال الهواء والرذاذ والمتطاير عند العطس والسعال. كما نفى نفياً قاطعاً ان يكون الكبار في السن هم فقط المعرضون للإصابة بهذا الفيروس، إذ يمكن للشباب أيضاً ان يصابوا بهذا الفيروس وأن تتفاقم حالتهم في بعض الاحيان.

- وأشار ايضاً الى انه من الشائع الاعتقاد ان عقار إيبوبروفين قد يؤدي الى تفاقم المرض، ولكن الدراسات والتجارب الطبية أثبتت عكس ذلك، ولم تكشف عن اي تفاقم للحالة عند تناول هذا الدواء.

وشدد المستشفى في الختام على أن الالتزام بالإجراءات الوقائية، من غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون واستعمال المعقمات الكحولية وتجنّب الاحتكاك المباشر مع الآخرين، هو ما يساعد بشكل مؤكد على الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

مزيد من المعلومات حول فيروس كورونا المستجد تجدونها على هذه الروابط:

خلال العزل المنزلي بسبب الكورونا... احذروا المعاناة من الاحتراق النفسي!

هل الحمل يزيد من إحتمال إصابتك بفيروس كورونا المستجد؟

5 خطوات تضمن لك تنظيف منزلك من الفيروسات والجراثيم!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة