ألعاب بسيطة ومفيدة لطفلكِ الرضيع...جرّبيها!

ألعاب بسيطة ومفيدة لطفلكِ الرضيع... جرّبيها!

لا تحتاج ألعاب الأطفال الممتعة التي يمكن أن تعزز مهارات طفلك ونموه، أن تكون معقدة. قد تجدين حتى أن العديد من أفضل الألعاب التي يمكنك لعبها مع طفلك لمساعدته على التعرف على العالم من حوله هي أيضاً مهمة ومفيدة. اليكِ بعض الألعاب المفيدة لطفلكِ الرضيع، فتابعي القراءة.

 

العاب بسيطة للرضع

1

مساعدته على ركل الكرة

لا يحتاج طفلك إلى المشي للاستمتاع بركل الكرة. ضعي كرة متوسطة الحجم وخفيفة الوزن أمامك وامسكي طفلك بذراعيه. فبعد حمله بشكلٍ قريبٍ من الأرض، إجعليه يركل الكرة ويحركها للأمام. من خلال القيام بذلك، يمكنك مساعدته في ركلها على الأرض. إن تأرجح ساقيه يساعد طفلك على تقوية عضلات البطن والساق، ويجهزه للعب كرة القدم عندما يكبر!

2

بناء برج

قومي بوضع مجموعة من علب الحبوب القديمة والكتب الخفيفة والأوعية البلاستيكية وأواني الزبادي وألعاب طفلك. ثم قومي ببناء برجٍ منها. بمجرد أن يصبح جاهزاً، إعملي على هدمه بنفسكِ أو من خلال تعليمه كيفية القيام بذلك. سيحب طفلك مشاهدة هذا الأمر وخصوصاً عندما تقع الأغراض.

3

الرقص معه

يحتاج جميع الأطفال إلى الكثير من وقت الحضن لمساعدتهم على الشعور بالأمان وبناء الروابط العاطفية مع الأشخاص المهمين في حياتهم. جربي الرقص مع طفلك لتعزيز الترابط والاستجابة لاحتياجات طفلك. إذا كان في حالة مزاجية مرحة، فارقصي معه بلطف وبطريقة تجعليه فيها يضحك. إذا كان طفلك متعباً أو مستاءً، فقد يفضل الرقص البطيء لمساعدته على الهدوء بالحركة.

4

 

أين أنفك؟

هل ترغبين في العمل على تطوير المهارات اللغوية وجعله يضحك في نفس الوقت؟ ان هذه اللعبة البسيطة مثالية له. للمساعدة في تعزيز نمو طفلك، اسأليه "أين أنفك؟". ثم المسي أنف طفلك بلطف عندما تقولين "هناك أنفك!" مع ضحكة كبيرة. إن تكرار هذه اللعبة وتشغيلها بأجزاء مختلفة من جسم الطفل أو الأشياء المجاورة سيساعد طفلك على البدء في تعلم معنى الكلمات المختلفة.

 

لقراءة المزيد حول تربية الأطفال إضغطوا على الروابط التالية:

3 أخطاء عليكم تجنّبها عند تربية الأطفال!

5 نصائح على كلّ أم وأب اتّباعها من أجل تربية طفلٍ حنون

5 نصائح لتربية الطفل بعمر السنتين بصورة مثالية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا