إلى الام المصابة بفيروس كورونا.. نصائح للاعتناء بالطفل

إلى الام المصابة بفيروس كورونا... نصائح للاعتناء بطفلك

مع استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا عالميا، من المحتمل أنكم تبذلون قصارى جهدكم للحفاظ على صحتكم وسلامة أطفالكم. لكن فيروس Covid-19 شديد العدوى، وهناك احتمال كبير بأن يصاب الطفل بكورونا خصوصا من الام المصابة إيجابيا بالفيروس. إذا وجدت نفسك سيدتي في هذا السيناريو، فلا داعي للذعر.

تشير الأبحاث المبكرة إلى أن الأطفال المصابين بـ COVID-19 يبدو أنهم أفضل حالا مقارنة بالأشخاص في الفئات العمرية الأكبر. موقع صحتي يقدم عددا من النصائح إلى الام المصابة بفيروس كورونا للاعتناء بطفلها.

 

لمس الطفل من الام المصابة بكورونا

يوصي مركز السيطرة على الأمراض بعزل الأم المصابة عن الآخرين في المنزل. إذا كان لديكم شريك في المنزل، من الأفضل عزل نفسكم عن الطفل وبقية أفراد العائلة قدر الإمكان.

كما ويوصي الأطباء الأم المصابة بكورونا طلب المساعدة في رعاية الطفل، إن أمكن. إذا لم تتوفر المساعدة المطلوبة، فما عليكم سوى بذل قصارى جهدكم لتطبيق أقصى درجات النظافة من غسل اليدين إلى تغطية الفم والانف عند السعال والعطس، وتعقيم الأسطح عالية اللمس بانتظام، والابتعاد قدر المستطاع عن الطفل وعدم لمسه إلا عند الضرورة.

وعلى الرغم من أن البيانات المحدودة تشير إلى أن الفيروس التاجي لا يمكن أن ينتقل عن طريق حليب الثدي، لا تزال الأمور الفعلية مجهولة. ومع ذلك، من الأفضل عدم التوقف فجأة عن الرضاعة من دون استشارة الطبيب. فالرضاعة الطبيعية مصدر مهم لتغذية الأطفال ويمكن أن تساعدهم في مكافحة العدوى.

 

الأمهات المرضعات

تفيد مراكز السيطرة على الأمراض بأنه على الأمهات المرضعات غسل أيديهن بالصابون والماء قبل لمس طفلهن. وإذا لم يكن لدى الأمهات المرضعات صابون ومياه متاحة لهم، فيجب أن يستخدموا معقم اليدين مع 60٪ على الأقل من الكحول.

يجب على الأمهات المرضعات ارتداء غطاء من القماش أثناء الرضاعة، وتنظيف اليدين جيدا قبل التعبير عن حليب الثدي. وإذا كان الأمر ممكنا، ضعوا في الاعتبار السماح بإرضاع حليب الثدي المعبأ للطفل عن طريق مقدم رعاية صحي.

وإذا كانت لديكم أي أسئلة، لا تترددوا في الاتصال بالطبيب الخاص بطفلك للحصول على المساعدة والاستشارة الطبية اللازمة.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.


لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

تعرفوا على الطريقة الصحيحة لارتداء القفازات للوقاية من فيروس كورونا المستجد!

إرشادات مهمة جداً لما بعد التسوّق في زمن الكورونا!

لمنع انتقال فيروس كورونا إليكم... احذروا التعامل بالعملات النقدية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا