إليكم أهم الطرق التي تعبّرون بها عن حبكم لطفلكم!

إليكم أهم الطرق التي تعبّرون بها عن حبكم لطفلكم!

يحتاج الأطفال للحب والعناية والإهتمام بشكلٍ كبير، وهذا ما يفرض على الأهل معرفة كيفية التعبير عن هذه المشاعر بالطريقة الصحيحة واعتبارها أولوية. من هنا، وللإطلاع على طرق التعبير الصحيحة عن الحب للطفل، لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

طرق التعبير عن الحب للطفل


العناق والقبل

قد يكون العناق والقبل من أهم الطرق وأكثرها شيوعاً للتعبير عن الحب للطفل. فمعانقة الطفل وتقبيله في كلّ صباحٍ ومساءٍ خصوصاً قبل خلوده للنوم، يمكن أن يكون خير دليلٍ على حبكم له. إلّا انه من المهم عدم المبالغة في القيام بذلك، حتى لا يتهرّب الطفل ويعتبره أمراً مزعجاً، وفي حال شعرتم أن طفلكم متوتراً ويحاول التهرّب منكم، لا تجبروه على القيام بذلك.

 

اللعب معه

إن العب مع الطفل ومشاركته لحظات المرح والتسلية يمكن أن يكون من بين الطرق المهمة للتعبير عن الحب. فاللعب مع الطفل هو بمثابة تخصيص وقتٍ له، وهو يثبت له أنه مهمٌ بالنسبة إليكم وأنه يستحقّ أن يكون جزءاً من يومكم المجهد والطويل. فاللعب مع الطفل، يمكن أيضاً ان يعلّمه الكثير ويغيّر طريقة تفكيره ويطوّرها خصوصاً في الألعاب التي تبني على التحدي.

 

التحدث إليه

إن التحدث إلى الطفل يمكن أن يعتبر من بين الأمور التي تساعد على التعبير له عن الحب. فالتحدث إلى الطفل يمكن أن يقرّب الأهل منه ويمكن أن يجعله يدرك أنهم أصدقاء أوفياء له وأنهم يستحقون ثقته.

 

استشارته ببعض الأمور

إن إستشارة الطفل في بعض الأمور والقرارات البسيطة اليومية أن تكون من الوسائل المهمة للتعبير له عن الحب. فمثلاً، يمكن أن تسألوه رأيه بالاثاث المنزلي، بلون السيارة التي ترغبون في شراءها، نوع الأطعمة التي ترغبون في تحضيرها... إن كلذ هذه الأمور يمكن أن تشعر الطفل بأن رأيه مهم وأساسي وأنه محبوبٌ من قبل أهله.

 

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال إضغطوا على الرابط التالية: 

إذا كان طفلكِ دائم المشاغبة في المدرسة... لا تفوتي هذا الموضوع من صحتي!

تعرفي على ابرز طرق التربية الحديثة للاطفال

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

 

‪ما رأيك ؟