إليكم 4 أطعمة ستعزز المناعة عند الأطفال

إليكم 4 أطعمة ستعزز المناعة عند الأطفال

مع قدوم فصل الشتاء، يصبح الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض التي ترتبط عادةً بموسم التغيرات المناخية، مثل البرد والإنفلونزا والتهابات الحلق ومشاكل المعدة. وبالتالي، إليكم الأطعمة التي يمكن أن تعزز المناعة عند الأطفال.

1

الفواكه والخضروات

جميع الفواكه والخضروات الموسمية غنية بشكل لا يصدق بمضادات الأكسدة الحيوية والفيتامينات. هذه المجموعات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية. ومع ذلك، فإن معظمها مليء بفيتامين A و C اللذين يساعدان في بناء مناعة الطفل. أفضل الفواكه التي يجب تضمينها في النظام الغذائي اليومي كمعزز للمناعة هي الجوافة والبرتقال والبابايا والتوت، والخضروات مثل اليقطين والبصل والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة إلخ.

2

الزبادي

الزبادي يجعل الاطفال أقوياء من خلال توفير المناعة. يتمتع الزبادي بإمكانيات كبيرة كعامل وقائي ومضاد للعدوى. قد تساعد عملية زيادة استهلاك الزبادي في زيادة مقاومة الفرد للأمراض المرتبطة بالمناعة مثل الالتهابات. هذه الوجبة الخفيفة الصحية مليئة بالكالسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تساعد في الحفاظ على عظام قوية وصحية. قد يساعد الزبادي أيضاً على الشعور بالشبع.

3

البروتينات

تحتوي البروتينات من المصادر الحيوانية على كميات وافرة من جميع الأحماض الأمينية الأساسية وهي ضرورية للخلايا المناعية. توجد في الأسماك والدواجن والجبن والبيض والحليب. كما يمكن للأطفال النباتيين الحصول على البروتين في الحبوب والبقوليات مثل فول الصويا والرجما والحمص وما إلى ذلك.

4

المكسرات

يحتوي الجوز واللوز على أحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية التي تساعد جسم الطفل على مقاومة الأمراض، وتقلل من عدد التهابات الجهاز التنفسي التي قد يصاب بها. في سياق متصل، يسهل جداً رش الجوز في خليط الوجبات الخفيفة أو على وجبة الحبوب والحليب صباحاً.

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال:

4 نشاطات مسلية للأطفال يمكن تطبيقها في المنزل

4 نصائح يجب تطبيقها لنجاح الطفل في التعلم عن بعد

العنف عند الأطفال اقل من سنتين يؤدي إلى عواقب طويلة الأمد!

‪ما رأيك ؟
من انوثة