حركات غير طبيعية يمكن أن يقوم بها الرضيع... تنبّهي لها!

حركات غير طبيعية يمكن أن يقوم بها الرضيع... تنبّهي لها!

تراقب الأم طفلها المولود حديثاً عن كثب، بحيث أنها وفي حال لاحظت أيّ حركة غريبة قد تشعر بالكثير من القلق والتوتر. فهذه الحركات الغريبة، يمكن أن تدلّ على اصابته ببعض الامراض الخطيرة، والتي من الضروري استشارة الطبيب لإيجاد علاجاتٍ لها على الفور. تعرّفي من خلال السطور القادمة على أبرز حركات الرضيع الغريبة التي يجب أن تثير قلقكِ.

 

حركات الرضيع غير الطبيعية

1

حركة الكنع

إن حركة الكنع هي من انواع الحركات الغريبة وغير الطبيعية التي يمكن ان تصيب الرضيع. ان الكنع هي عبارة عن حركة مقلوبة وبطيئة يمكن أن تلاحظيها في عضلات أطراف الطفل الرضيع، والتي يمكن ان تصاحبها ايضاً حركات الرقص. قد يكون احد ابرز اسباب حركة الكنع هو الخلل في الدماغ، من هنا يجب ان تستشيري طبيبه على الفور.

2

حركة الرجفان

ان حركة الرجفان يمكن ان تظهر على شكل زيادة كبيرة ومتسارعة في الحركة عند الرضيع. ان حركة الرجفان غالباً ما تحدث بسبب تقلصات في عضلاته، أو بسبب خللٍ في الدماغ أيضاً. واعلمي انه من الممكن أن تظهر مع حركة الرجفان بعض الأعراض الغريبة كعدم توازن مستوى السكر وفرط نشاط الغدة الدرقية.

3

حركة الرقص المفرط

من بين الحركات غير الطبيعية التي من الممكن ان يعاني منها الرضيع يمكن ان تعتبر حركة الرقص المفرط من بين الأبرز. ان حركة الرقص المفرط يمكن ان تحدث بطريقة عشوائية وغير منتظمة، وهي تأتي حتى على شكلِ حركاتٍ متكررة تكون ناجمة عن بعض الاضطرابات العصبية او الخلل الوراثي والخلقي.

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة