كيف يمكن علاج الطفل المصاب بفيروس كورونا في المنزل؟

كيف يمكن علاج الطفل المصاب بفيروس كورونا في المنزل؟

من الطبيعي أن يعبّر الأهل عن مخاوفهم الكبيرة بشأن ما يجب فعله إذا مرض طفلهم بفيروس كورونا المستجد. وفيما يبدو أن معظم الأطفال تظهر عليهم أعراض مشابهة لأعراض البالغين، إلا أن لديهم عموماً حالات أكثر اعتدالاً.

فالأعراض المبلغ عنها لفيروس كورونا (COVID-19) لدى الأطفال شبيهة بالبرد، وتشمل أعراضاً مثل الحمى والتهاب الحلق والسعال الجاف والتعب. تم الإبلاغ أيضاً عن حالات القيء والإسهال، ولكنهما أقل تكراراً. وفيما يتعافى معظم الأطفال المصابين في غضون أسبوع إلى أسبوعين من بدء الأعراض، قد لا تظهر أعراض الفيروس أساسا عند البعض الآخر.

 

العلاج في المنزل

أولاً، يجب عزل الأطفال المصابين بفيروس كورونا (COVID-19) عن كبار السن في المنزل للحؤول دون نقل العدوى. وإذا أصيب الطفل بأعراض فيروسية، مثل الحمى والسعال، فيجب استشارة الطبيب لتوفير الدواء المناسب لعلاج الأعراض.

ثانياً، يجب التأكد من حصول الأطفال على كمية كافية من الماء والحصول على قسط كبير من الراحة. ولكن لا داعي للهلع، فخطر فيروس كورونا على الأطفال ضئيل جدا.

ثالثاً، إذا كان الطفل كبيراً بما يكفي لارتداء قناع الوجه، فيجب عليه القيام بذلك دائما في محاولة لتقليل خطر انتشار العدوى إلى أفراد الأسرة الآخرين. وإذا كان ذلك ممكناً، يجب على الطفل استخدام حمام منفصل عن الحمامات الأخرى التي تستخدمها الأسرة.

رابعاً، على الطفل أن يغسل يديه بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل وباستمرار، قبل أن يلمس أي سطح مشترك في المنزل. وإذا لم يتوفر الصابون والماء بسهولة، يمكن استخدام معقم اليدين الذي يحتوي على 60٪ كحول على الأقل.

في بعض الحالات القليلة، قد يحتاج الطفل إلى عناية طبية متخصصة إذا تفاقمت الأعراض وظهرت عليه علامات الجفاف مثل عدم التبول، أو شعر بجهد أو سرعة في التنفس، أو صعوبة في البقاء مستيقظاً لساعات طويلة.

كما يحتاج الأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية أساسية مثل الربو إلى الحفاظ على أدويتهم المنتظمة واتباع خطة عمل الربو الخاصة بهم إذا ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا (COVID-19).

 

يجب على الوالدين الاتصال بطبيب الأطفال فورا إذا كانت لديهم مخاوف بشأن طفلهم المريض. ولكن بشكل عام، اختبار فيروس كورونا (COVID-19) عند الأطفال ليس ضرورياً، والخوف الأكبر هو على باقي أفراد الأسرة في المنزل الذين قد يتأثرون سلبا بالعدوى تجاه ظهور أعراض خطيرة ومميتة.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة