لحساب تاريخ ولادة طفلكِ...اليكِ هذه الطريقة الفعّالة!

لحساب تاريخ ولادة طفلكِ... اليكِ هذه الطريقة الفعّالة!

منذ اللحظة التي تغيب فيها الدورة الشهرية والتأكد بعدها من حدوث الحمل، تبحث المرأة عن بعض الطرق الفعّالة التي تساعدها على حساب موعد الولادة المرتقب. فقد تشعر النساء ببعض الحماس، ما يجعلهن عاجزات عن الإنتظار حتى يحين موعد زيارة الطبيب الأول. من هنا، سوف نطلعكِ على أفضل طريقة لحساب موعد الولادة المرتقب بطريقة بسيطة جداً، فتابعي القراءة.

 

كيف يتم حساب تاريخ الولادة المرتقب؟

تمتدّ معظم حالات الحمل حوالي 40 أسبوعاً (أو 38 أسبوعاً من الحمل)، لذلك عادةً ما تكون أفضل طريقة لتقدير موعد ولادتك هي حساب 40 أسبوعاً، أو 280 يوماً، من اليوم الأول من آخر دورة شهرية لكِ.

هناك طريقة أخرى للقيام بذلك وهي طرح ثلاثة أشهر من اليوم الأول من دورتك الشهرية الأخيرة وإضافة سبعة أيام. لذا، إذا بدأت دورتكِ الشهرية الأخيرة في 11 أبريل، فعليك عدّ ثلاثة أشهر حتى 11 يناير ثم تضيف سبعة أيام، مما يعني أن تاريخ ولادتكِ سيكون 18 يناير.

هذه هي الطريقة التي سيقدر بها طبيبك موعد ولادتكِ، ولكن تذكري انه من الطبيعي أن تحدث احياناً الولادة قبل أسبوع أو أسبوعين أو بعد ذلك.

 

هل يمكن أن يتغير تاريخ الولادة؟

يمكن أن يتغير موعد ولادتكِ، علماً انه امراً طبيعياً جداً. على الرغم من أنه بالتأكيد ليس سبباً للقلق، فقد يقوم طبيبك بتغيير موعد ولادتك لعدد من الأسباب مع تقدم الحمل. من هنا، يمكن لبعض الأسباب مثل ارتفاع قاع الرحم غير الطبيعي، أو اضطرابات في مستويات بروتين ألفا فيتوبروتين (وهو بروتين يصنعه الطفل) يمكن ان تسرّع عملية الولادة. تحدثي إلى طبيبك إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف.

 

بعض النصائح لحملٍ صحي

- اتبعي نظاماً غذائياً صحياً، غني بالألياف الغذائية والبروتينات ودهون الصحية. وتجنبي تناول الدهون المشبعة والسكريات الخالية من العناصر الغذائية الأساسية لنمو! الجنين.

- مارسي الرياضة والأنشطة الخفيفة، وذلك لمدة 30 دقيقة في اليوم على الأقل.

- لا تهملي ابداً زيارات الطبيب، والتزمي بكلّ الارشادات التي يوصي بها.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

 

نصائح عدّة لتسهيل الولادة الطبيعية في الروابط التالية: 

نصائح للتحضير لولادة طبيعية سهلة

لولادة سهلة اليك هذه النصائح

حيل بسيطة تساعدك على تسهيل الولادة الطبيعية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة