للتعبير عن حبّك لطفلك...5 طرق مفيدة!

للتعبير عن حبّكِ لطفلكِ... 5 طرق مفيدة!

لستِ بحاجة إلى مناسبة خاصة مثل عيد ميلاد لإظهار حبك لطفلكِ. يعتبر التعبير اليومي عن مشاعركِ تجاهه من الطرق المهمة لتُظهر له مدى اهتمامك ومقدار ما يعنيه بالنسبة لكِ. ولكن، كيف يمكن ان تعبّري لطفلكِ مدى حبّكِ له؟

 

طريقة التعبير عن الحب للطفل

اكتبي لطفلكِ رسالة حب

 اكتبي لطفلكِ بعض الأسباب التي تجعلكِ تحبّينه ولماذا تعتقدين أنه شخص مميّز. أتركي لطفلكِ الرسالة على سريره او على مكتبه حيث يتابع دروسه. في الواقع، ان هذه الرسالة تعتبر مهمة جداً لطفلكِ، ويمكن ان تؤكد له مدى اهتمامكِ به.

 

قضاء بعض الوقت معه

 حاولي ان تخصصي يوماً كاملاً او حتى بضع ساعاتٍ من اليوم لقضائها مع طفلكِ. يمكنكِ اصطحابه للتزلج على الجليد أو الذهاب إلى الشاطئ أو حتى المشي في الحديقة. ان قضاء الوقت مع طفلكِ يمكن ان يعتبر من بين الطرق المهمة للتعبير عن حبكِ له.

 

احتفظي بصورته الى جانب سريركِ

قومي بطبع صورة طفلكِ وضعيها الى جانب سريركِ. كما ويمكنكِ ايضاً ان تكتبي رسالةً على الجزء الخلفي من الصورة تصفين فيها سبب كونها المفضلة لديك. ان هذا الامر، يمكن ان يذكّر طفلكِ دائماً وكلما نظر اليها، بمدى حبكِ له.

 

أخبري طفلك عن ذكرياتك المفضلة عنه

 أخبري طفلك عن بعض الذكريات الإيجابية لديك عنه. قد يكون ذلك لحظة ولادته، او خطواته الأولى، أو أي لحظة خاصة أخرى. ان طفلكِ سيشعر انه محبوب، خصوصاً انكِ تتذكرين كلّ التفاصيل المملّة المتعلّقة به.

 

امنحي طفلكِ انتباهك الكامل

كلما استطعتِ، حاولي منح طفلك اهتمامك الكامل عندما يتحدث إليك. توقفي عن كل ما تفعله واستمعي الى ما يقوله لكِ. إذا كنتِ مشغولةً لدرجة أنك لا تستطيعين أن تصغي اليه، فأخبريه أنكِ تريدين منحه انتباهك الكامل ولكن عليك إنهاء مهمتك بسرعة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

 

لقراءة المزيد عن العلاجات النفسية اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي جلسات السيكودراما؟

العلاج بالفنون يخلّص من الأمراض النفسية

علاج الأب المدمن على الكحول لاستقرار عائلته

‪ما رأيك ؟