لماذا يرغب طفلك بالرضاعة طوال الوقت؟

هل يريد طفلك الرضاعة طوال الوقت؟ اكتشفي الاسباب

قد يكون الأمر متعباً جداً للأمهات الجدد عندما يرغب الطفل بالرضاعة طول الوقت. ولكن هناك العديد من الأسباب التي تجعل طفلك يرغب في الرضاعة وكلها طبيعية جداً، وهذا ما سوف نطلعك عليه من خلال السطور القادمة.

 

أسباب رغبة طفلك بالرضاعة طوال الوقت

التكيّف مع الحياة خارج الرحم

الأطفال الرضع لديهم أجهزة عصبية غير ناضجة، وبعد التعرّض المستمرّ للأصوات والروائح والمشاهد الجديدة خارج الرحم، يشعرون بالأمان عندما يرضعون من ثدي الأم الذي يمكن ان يعيدهم نوعاً ما إلى الأمان والحياة التي عاشوها قبل الولادة.

سعة تخزين الثدي

يمكن لجميع الأمهات تقريباً إنتاج ما يكفي من الحليب لأطفالهن، لكن الكمية التي يمكنهن تخزينها تختلف. إذا كان ثديي المرأة صغيران في الحجم، فقد يحتاج الطفل إلى الرضاعة بشكل متكرر طوال اليوم وقد يفرغان في كل رضاعة. قد يكون الثديين الصغيرين قادرين على حمل كمية أقل من الحليب، لكنهما يصنعان نفس كمية الحليب التي يوفرها الثديين الأكبر.

حجم معدة الطفل

عندما يولد طفلك، تكون معدته صغيرة جداً، ويحتاج إلى كميات صغيرة من الحليب مقسمة على ساعات اليوم. ومع نموّه ومرور بعض الوقت، ستلاحظين فرقاً كبيراً في عدد المرات التي سيحتاج فيها إلى الرضاعة في اليوم.

 

طفلك يعاني من الألم

أي نوع من عدم الراحة أو الألم، سوف يجعل طفلك يرغب بالرضاعة طوال الوقت، وسيشعر بالراحة والهدوء على صدرك. الأوكسيتوسين، وهو الهرمون المنتج عند الرضاعة الطبيعية، يعرف باسم "هرمون الحب" هو الأفضل لتخفيف شعوره بالألم.

 

بعض النصائح

- يجب ان تعلمي أن الرضاعة المتكررة أمر طبيعي ومتوقع في الأشهر الأولى، يحتاج معظم المواليد الجدد إلى ما لا يقل عن 8-12 مرة من الرضاعة في اليوم.

- إذا كنت قلقةً بشأن صحة طفلك لأي سبب من الأسباب، تأكدي من استشارة طبيب الأطفال، بحيث سوف يكشف على حالته الصحية ويشخص المشاكل المرتبطة بالرضاعة.

 

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال إضغطوا على الرابط التالية: 

إذا كان طفلكِ دائم المشاغبة في المدرسة... لا تفوتي هذا الموضوع من صحتي!

تعرفي على ابرز طرق التربية الحديثة للاطفال

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

 

‪ما رأيك ؟