ماذا يتناول طفلك عندما يبلغ شهره السابع؟

ماذا يتناول طفلك عندما يبلغ شهره السابع؟

 

يتغير الكثير في الروتين الخاص بالطفل في الوقت الذي يبلغ فيه شهره السابع. الوقت مناسب للأطعمة الصلبة، والتي لا تحتاج بالضرورة إلى مضغها بواسطة أسنانه. يمكنك إطعام الطفل البالغ من العمر سبعة أشهر الطعام الصلب من مرتين إلى ثلاث في اليوم، مع حليب الثدي أو الحليب البودرة.

 

طعام الطفل في الشهر السابع

بوريه الفواكه

هناك أنواع كثيرة من الفواكه التي يمكن هرسها أو هرسها دون طهيها. يمكنك مثلاً ان تحرصي على هرس الموز مع الحليب أو المانجو أو الخوخ أو حتى المشمش لطفلك البالغ من العمر سبعة أشهر. فالفواكه هي أفضل غذاء صلب ومفيد لصحة طفلك.

 

الخضار المسلوقة والمهروسة

يمكنك سلق الخضار مثل الجزر والبازلاء والبطاطا والبطاطا الحلوة جيدًا مع القليل من الماء أو الحليب، حتى يتمكن طفلك من ابتلاعها بسهولة.  يمكن أن توفر هذه الخضروات، التي تهرسينها جيّداً الكثير من الفيتامين C الذي يساعد على تطوير المناعة لدى طفلك وحمايته من الأمراض.

 

التفاحة المسلوقة مع اليقطين

قومي بمزج ملعقة كبيرة من اليقطين المطبوخ والمهروس مع ملعقة صغيرة من التفاح المطبوخ والمهروس. يمكنك إضافة القليل من الماء لجعله أكثر سلاسةً. إذا أردتِ، يمكنك إضافة الأرز المطبوخ أيضاً إلى المزيج.

 

الدجاج والبطاطا الحلوة

بمجرد أن يكون الطفل يحبّ الطفل الفواكه والخضروات، يمكنك إدخال أنواع اللحوم إلى هذه الأطعمة. اللحوم والدجاج مصدر جيد للبروتين والحديد للطفل. يمكنك الجمع بين الدجاج والبطاطا الحلوة وجعل هريس منها.

 

جبنة الكريمة بطعم الفواكه

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الجبنة الكريمة في الخلاط لجعلها ناعمة. أضيفي لب المانجو أو الفراولة المهروس والسكر إليها واخلطيها بشكل جيّد.

يمكنك تحضير جميع أنواع الفواكه بمجرد التأكد من أن طفلك لا يعاني من الحساسية تجاه أي طعام. إذا كان مذاقه جيداً (بعد ان تتذوقيه بنفسك)، فسوف يعجب طفلك. وتذكري دائماً أنكِ تلعبين دوراً مهماً في توجيه طفلك نحو عادات الأكل الصحية.

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟