ما هي أعراض أوميكرون عند الأطفال؟

ما هي أعراض أوميكرون عند الأطفال؟

يستمر متحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا بالتفشي في أنحاء العالم مع إرتفاع كبير بعدد الإصابات منذ بدء الموسم الشتوي.

أمّا بالنسبة للأطفال فقد لاحظ الأطباء أنّهم عرضة أيضاً للإصابة بأوميكرون أكثر بكثير من السلالات الأخرى التي ظهرت منذ بدء كورونا، كما ويذكر أنّ المتحور الجديد تبيّن أنّ سرعة إنتشاره قوية أكثر من المتحورات الأخرى. وبالنسبة للمضاعفات التي يمكن للأطفال الشعور بها عند الإصابة بأوميكرون فهي تختلف حدّتها من حالةٍ الى أخرى، وقد لا تظهر جميعها على الطفل.

فما هي اعراض اوميكرون عند الاطفال؟

1

الصداع

من الأعراض التي يُصاب بها الأطفال بسبب أوميكرون، الصداع وقد تختلف حدّته إلّا أنّه من الأمور المزعجة التي تؤثر عليهم. ولكن من المهم معرفة أنّه قبل منح الطفل المسكنات لعلاج الصداع عليكم بالطبع إستشارة طبيبه لمعرفة العلاج الأنسب لحالته.

2

الإسهال

يعتبر الإسهال من أوّل الأعراض التي يصاب بها الأطفال بسبب أوميكرون، وقد يستمر لعدة أيّام. وبهذه الحالة على الأهل معرفة نوع الأطعمة التي يجب على الطفل تناولها في هذه المرحلة خلال مواجهته عدوى الفيروس.

3

إرتفاع درجة الحرارة

من المعروف أنّ الحمى وإرتفاع من الأعراض التي رافقت مختلف سلالات فيروس كورونا، وعند إصابة الطفل به وتحديداً متحور أوميكرون فقد يواجهها، لذا عليكم مراقبة درجة حرارته بشكلٍ دائم خلال هذه الفترة.

4

سيلان الأنف

بما أنّ أعراض أوميكرون تشبه كثيراً تلك الخاصة بالزكام أو نزلات البرد، فسيلان الأنف من المضاعفات التي يواجهها الأطفال أيضاً عند إصابتهم بأوميكرون، وأيضاً في بعض الحالات قد يحتقن الأنف.

5

التعب والإرهاق

كالأعراض التي يُصاب بها الفئات البالغة، فالأطفال أيضاً سيشعرون بالتعب والإرهاق بسبب فيروس كورونا، وهنا لا سيلاحظ الأهل عدم قدرتهم على اللعب والنهوض للقيام بالأمور العادية التي يعتادون على فعلها في البيت.

6

السعال الشديد والسعال المستمر

من الأعراض المزعجة التي تظهر على الاطفال عند الإصابة بأوميكرون السعال الشديد وأيضاً السعال المستمر، وأيضاً قد يلتهب الحلق. ومع كل المضعفات التي تتطور في حالتهم على الأم والأب إستشارة الطبيب لمعرفة إذا كان طفلهم بحاجة للمستشفى ولمعرفة كل الخطوات العلاجية التي عليهم منحها له.

7

فقدان الشهية

كما ذكرنا تختلف الأعراض بين الحالات، فهناك أطفال قد يفقدون حاسة الشم أو حاسة التذوق عند الإصابة بأوميكرون، ومنهم من يفقدون الشهية على تناول الأطعمة.

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

مواضيع إضافية عن متحور أوميكرون من فيروس كورونا: 

"أوميكرون" المتحور الجديد من فيروس كورونا... ومنظمة الصحة العالمية تصفه بالمثير للقلق!

كيف ظهرت سلالة أوميكرون الجديدة من فيروس كورونا؟

كيف تختلف الأعراض بين نزلة البرد ومتحور أوميكرون؟

‪ما رأيك ؟