ما هي أعراض مرض كرون لدى الأطفال؟

ما هي أعراض مرض كرون لدى الأطفال؟

يُعتبر مرض كرون من الأمراض الالتهابية التي تُصيب الأمعاء وتسبّب الالتهابات والتقرحات فيها، وقد لا تؤثر فقط على صحة الجهاز الهضمي بل على الصحة العامة للمصاب. وان الفئات العمرية الأكثر عرضة لمرض كرون هم المراهقين والأطفال، لكن ثمة اختلافات من ناحية الأعراض والعلاج، في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم أبرز أعراض مرض كرون التي تظهر على الأطفال.

أعراض مرض كرون للأطفال

تتعدد الأعراض التي تظهر على الأطفال عند الإصابة بداء كرون، وقد تختلف الأعراض بين الطفل والأخر بحسب قوة الجهاز المناعي وكيفية تلقي الجسم للمرض. كما أن في بعض الحالات قد لا تظهر الأعراض لفترات طويلة، لكن من أكثر الأعراض شيوعاً نذكر:

1

ألم في البطن

قد يشعر الطفل عند الإصابة بداء كرون بألم في البطن خاصةً في المنطقة اليمنى السفلية. وهذا الألم لا يكون مستمراً لكن يشعر به الطفل من وقت الى آخر، ويكون شديداً ما يؤدي الى البكاء او الصراخ.

2

الاسهال

من الممكن ملاحظة البراز الرخو أو الاسهال الشديد في بعض الحالات، كما ممكن ظهور بعض الافرازات الدموية في حال كانت الحالة متقدّمة.

3

فقدان الوزن

ينتج ذلك نتيجة سوء التغذية وفقدان الشهية التي يسببها المرض. لذا من الضروريّ متابعة الطفل لدى الطبيب الاختصاصيّ لتناول الاطعمة المناسبة والا يخسر الكثير من الوزن سريعاً.

4

ارتفاع الحرارة

يسبّب مرض كرون التهابات شديدة، لذا فانّه يؤدي الى ارتفاع الحرارة والحمى، وذلك يُعتبر من الاعراض الشائعة.

5

تقرح الفم

قد تظهر بعد التقرحات في الفم وهي ناتجة عن المشاكل التي تواجهها الأمعاء.

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

لقراءة المزيد عن الأمراض التي تصيب الأطفال اضغطوا على الروابط التالية:
 
 
 

‪ما رأيك ؟