ما هي أنواع الأطعمة المليّنة للأطفال والتي تخلّصهم من الإمساك؟

ما هي أنواع الأطعمة المليّنة للأطفال والتي تخلّصهم من الإمساك؟

الإمساك مشكلة شائعة جداً بين الأطفال ومصدر رئيسي لألم البطن. هناك العديد من الأسباب التي تسبب الإمساك، لكن النظام الغذائي يلعب دوراً كبيراً في علاجه. ولكن، ما هي أنواع الأطعمة المليّنة التي تساعد طفلكِ في التخلّص من الإمساك؟

اطعمة ملينة للأطفال

1

التوت البرّي

مع 8 غرامات من الألياف لكل كوب، يعدّ التوت البرّي من بين اهم انواع الفواكه التي تحتوي على الألياف. سواء كانت طازجة أو مجمّدة ستظل توفر الكثير من الفوائد الصحية الأخرى. يمكنكِ تقديم كوب من التوت البرّي لطفلكِ مع وجبة الإفطار او كوجبة خفيفة.

2

البطاطا

لا يجب ابداً ان يتناول طفلكِ البطاطا المقلية عندما يعاني من الامساك، بل يجب ان تستبدليها بالبطاطا المخبوزة أو المسلوقة أو المطهوة على البخار. تحتوي حبة البطاطا المتوسطة على ما يقارب من 4 غرامات من الألياف (حافظي على القشرة للحصول على كمية إضافية من الألياف).

3

دقيق الشوفان

ان دقيق الشوفان يحتوي على 4 غرامات من الألياف الغذائية وهو من أنواع الأطعمة الملينة لطفلكِ. اضيفي بعض الفواكه على وعاء من دقيق الشوفان للحصول على جرعة إضافية من الألياف والقليل من العسل أو شراب القيقب لطعمٍ اكثر حلاوة.

4

أفوكادو

ربع كوب من الأفوكادو المهروس يحتوي على 3 غرامات من الألياف الغذائية، بالإضافة إلى الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية ما يفيد طفلكِ الذي يعاني من الامساك. من هنا، قومي بإضافة القليل من عصير الليمون الطازج وبعض الملح للحصول على غواكامولي سهل لتقديمه مع رقائق البطاطا المشوية، أو قومي بتقديمه على الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة.

 

5

الكمثرى

تحتوي حبة من الكمثرى المتوسطة (بقشرها) على 5 غرامات من الألياف - وهذا ربع ما يحتاجه الأطفال كل يوم. من هنا، يمكنكِ تقديم حبة من الكمثرى لطفلكِ، ان تساعد على تنشيط حركة امعائه وتخلّصه من الإمساك.

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة