من أفضل الخيارات لنمو طفلك.. كل ما يجب أن تعرفينه عن زبدة الفول السوداني!

من أفضل الخيارات لنموّ طفلك... كلّ ما يجب أن تعرفينه عن زبدة الفول السوداني!

تعدّ زبدة الفول السوداني من الأطعمة المحبّبة بالنسبة للأطفال وذلك بسبب طعمها اللذيذ وسهولتها في الأكل. وتتميّز بأنها غنية بالعناصر المهمة مثل البروتين والحديد والدهون الأساسية والمفيدة لنموّ الجسم والعقل، بالاضافة الى عدد من الفيتامينات والمعادن كالبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم.

وللحصول على زبدة الفول السوداني، يتمّ طحن الفول السوداني وهرسه للحصول على معجون. مع الاشارة الى أنّ هناك انواع زبدة مصنوعة 100% من الفول السوداني في الاسواق، فيما هناك أنواع أخرى يتمّ اضافة انواع من الزيوت وعناصر غذائية أخرى اليها.

فوائد زبدة الفول السوداني

في ما يلي أهم فوائد زبدة الفول السوداني للأطفال:

- غنية بالدهون الصحيّة: انّها دهون غير مشبعة وصحية للقلب، لذلك يُنصح الطفل بتناول حوالي ملعقتين صغيرتين من هذه الزبدة في اليوم.

- قيمة غذائية عالية: زبدة الفول السوداني مصدر جيد للبروتين، فيتامين ب، الحديد، حمض الفوليك والألياف، لذلك كما تلاحظين فانّ قيمتها الغذائية ممتازة.

- محببة للأطفال: معظم الأطفال يجدون لذة في طعم الفول السوداني، حتى أولئك الصعب إرضاءهم، لذلك يمكن تقديمها للطفل خصوصاً حين تكون شهيته ضعيفة ونحتاج لتغذيته.

 

أضرار زبدة الفول السوداني للأطفال

بعض الأطفال معرّضين للحساسية بعض تناول زبدة الفول السوداني، ما يمكن أن يشكّل خطراً على حاتهم خصوصاً مرضى الربو ومن يعانون من نقص في المناعة، لذا يحذر الأطباء بتناولها مباشرة وبشكل خاص للأطفال الذين لديهم تاريخ عائلي من الحساسية مثل حساسية البيض والإكزيما. ومن المهمّ تجربة كمية قليلة جداً وملاحظة ظهور أي من الاعراض التالية:

- الطفح الجلدي وحبوب الوجه

- إنسداد الأنف وصعوبة في التنفس

- إسهال وغثيان

في حال ظهور هذه الاعراض، يجب مراجعة الطبيب المختص فوراً.

 

طريقة تقديم زبدة الفول السوداني للأطفال

يمكن تقديم هذه الزبدة لطفلك عبر دهنها على توست أبيض أو اسمر، كما يمكن دهنها على الفواكه مثل الموز والتفاح.

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

لنصائح أكثر حول صحة طفلك، إليك هذه المقالات من موقع صحتي

الألعاب مهمة جداً لتطوّر الطفل.. كيف تختارين؟

كل ما يجب أن تعرفينه عن لقاح الشهرين للرضيع

بالخطوات.. طريقة ولا أسهل لتنظيف طفلك من الحفاض!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟