هل تودّين إطعام طفلك الرضيع البسكويت؟ يجب الانتباه إذاً إلى هذه الأمور!

هل تودّين إطعام طفلك الرضيع البسكويت؟ يجب الانتباه إذاً إلى هذه الأمور!

أطعمة عديدة تجذب الأطفال الرضع ومنها البسكويت، فطعمه لذيذ وتناوله سهل. لكن ممكن أنّك تسألين نفسك، هل يمكنني إطعام طفلي البسكويت؟ ومن موقع صحتي، نقول لك نعم! ولكن محاذير عديدة عليك الانتباه إليها لضمان سلامة طفلك، سنعرّفك عليها تباعاً في هذا المقال. كذلك سنجيبك على سؤال متى يمكن إطعام الطفل الرضيع البسكويت؟ تابعي هذا المقال لمعرفة المعلومات كاملة.

 

في أي عمر يمكن إطعام الطفل الرضيع البسكويت؟

بشكل عام لا ينصح بتقديم الأطعمة الصلبة للطفل الرضيع قبل بلوغ الشهر السادس. ولكن إضافة إلى ذلك، مؤشّرات أخرى تدلّ على استعداد الطفل على البدء بتناول البسكويت، وأهمّها قدرة الطفل على التحكّم في رقبته ورأسه، وأن يكون بدأ بالجلوس. وبعد بدء تناول الأطعمة الصلبة بطريقة مهروسة كالأرز والمكرونة، يمكنه أن يصبح جاهزاً لتناول أطعمة تؤكل بالأصابع كالبسكويت وذلك ببلوغه الثمانية أشهر.

 

محاذير يجب الانتباه لها عند إطعام الطفل الرضيع البسكويت

- يجب أن يكون البسكويت الذي تقدّميه لطفلك مصنوعاً من قمح كامل، ومن دون إضافة مواد حافظة أو مكسبّات الطعم والرائحة، كذلك من دون سكر وملح، ومن دون مسحوق الخبز.

- عند إطعام طفلك الرضيع البسكويت يجب أن تراقبيه بشكل دائم، لأنّه لا يزال في طور تعلّم مضغ الطعام، وممكن أن يختنق ببقايا الطعام، التي قد تنزل في أنبوب النفس بالخطأ، ما يسبّب اختناقه. فالأطفال يختنقون لأنّهم يمتصّون الطعام قبل القيام بمضغه، لأنّهم اعتادوا منذ ولادتهم على المصّ والبلع، والمضغ يحتاج على التعوّد تدريجيّاً. فيمكنك مثلاً تقسيم قطعة البسكويت إلى قطع صغيرة مع موزة إطعامها للطفل بشكل ليّن كي يسهل عليه ابتلاعه.

- لكي تريحي فكرك من موضوع اختيار البسكويت الأفضل لطفلك، وتتأكّدي من أنّه صحّي وآمن، يمكن القيام بتحضير البسكويت في المنزل بطريقة مضمونة وآمنة لغذاء طفلك مع أنواه مناسبة من الفواكه.


كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة طفلك اضغطي على الروابط التالية:

4 فوائد يحصل عليها طفلكِ عند تناوله زبدة الفول السوداني

ما هي حالة عدم تحمّل اللاكتوز عند الأطفال الرضع؟

8 أنواع فاكهة مفيدة لطفلك ويمكن إدراجها في نظامه الغذائي!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة