هل يطلب طفلكِ الرضاعة بإستمرار؟ إليكِ ما يجب أن تعرفيه!

هل يطلب طفلكِ الرضاعة بإستمرار؟ إليكِ ما يجب أن تعرفيه!

لا شكّ في أن الرضاعة أساسية جداً للطفل الرضيع، خصوصاً ان الحليب يمكن أن يوفر الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية لنموّه. ولكن، في بعض الاحيان قد يطلب الطفل الرضاعة بإستمرار، فما الذي يجب أن تعرفيه عن هذا الأمر؟

 

طفلي يطلب الرضاعة باستمرار

من بين أسباب الرضاعة بإستمرار هي:

حجم الثديين

إن حجم ثديي الأم قد يلعب دوراً مهماً في تخزين الحليب وفي العمل على تعزيز شعور الطفل بالشبع. فبحال كان حجم ثدييكِ صغيراً، فمن الطبيعي أن يعجزا عن تخزين كمياتٍ كبيرة من الحليب وعن توفيرها للطفل خلال وجبةٍ واحدة. لذلك، قد تلاحظين أن طفلكِ يشعر بالجوع بسرعةٍ أكبر ويطلب الرضاعة بإستمرار.

 

حجم معدة الطفل الصغيرة

إن معدة الطفل الرضيع قد تكون صغيرة جداً في الأشهر الاولى بعد الولادة. إن هذا الامر يمكن أن يؤدي إلى طلبه الرضاعة بإستمرار، ذلك لأنه بحاجة إلى تقسيم الوجبة الكبيرة من الحليب إلى أجزاءٍ صغيرة.

 

الشعور بالأمان

قد يحتاج الطفل الرضيع للشعور بالامان بعد الولادة والإستماع إلى دقّات قلب أمه. لذلك، فهو يطلب الرضاعة بشكلٍ مستمرّ كي يبقى على مقربة من جسمها وكي يشعر بالأمان الذي كان يحسّه عندما كان لا يزال في أحشائها.

 

نصائح للتعامل مع الرضاعة المتكررة

بدايةً، اعلمي أن الرضاعة المتكررة أمر طبيعي ومتوقع في الأشهر الأولى - يحتاج معظم الأطفال حديثي الولادة إلى الرضاعة 8-12 مرة على الأقل في اليوم. قد تكون الرضاعة المتكررة في بعض الأحيان علامة تحذير على عدم كفاءة نقل الحليب أو انخفاض إمدادات الحليب، ولكن إذا كان الطفل يتبرز ويبوّل بشكلٍ طبيعي، فهو يكتسب الوزن بشكل جيد فمن غير المرجح أن يكون هذا الأمر علامة على وجود مشكلة.

تذكري أن الرضاعة لا تتعلق فقط بالحليب - إنه أيضاً الدفء، التقارب، الطمأنينة ، الراحة، والحب ... وقد ثبت أن الرضاعة تقلل من الإجهاد والألم عند الطفل أيضاً.

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة